Breaking News

رابطة المهني تعاود التدريس غداً بناء على لقاء وزير المال

بوابة التربية: عقدت الهيئة الادارية لرابطة اساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان اجتماعاً يوم الثلاثاء الواقع فيه ٢ شباط ٢٠٢١ عبر تطبيق زووم  ناقشت خلاله ما آلت اليه الامور وخلصت الى ما يلي:

–       تتوجه الرابطة بتحية احترام وتقدير من كافة الزملاء أساتذة الملاك على الوقفة المشرفة والالتزام بالاضراب الذي دعت اليه الرابطة.

–       تثمّن الرابطة الموقف النقابي للزملاء الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني والذي تجلّى بتأييدهم للاضراب الذي دعت اليه الرابطة.

–       بعد الاجتماع الذي عقدته هيئة تنسيق القطاع العام ممثلة بجميع الروابط مع السيد وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال د. غازي وزني والمدير العام السيد جورج معراوي ومستشاري الوزير حيث تمّ مناقشة المواد المعترض عليها في مشروع موازنة 2021 والتي تمس بالموظفين والأساتذة والمعلمين.

كان الاجتماع بنّاءً وقدّم الوزير للحضور شرحاً تفصيليّاً لواقع الحال وركائز الموازنة التي أخذت بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي الصعب في البلد. كما أبدى تفهمه للهواجس والمخاوف التي أبداها أعضاء الوفد وتم الاتفاق على متابعة الموضوع من خلال اجتماع سوف يعقد في وزارة المالية غداً وطلب تقديم الاقتراحات اللازمة من أجل معالجتها وتعديل البنود تقنيّاً التي تشكل هاجساً لدى الأساتذة والموظفين.

 تم ايضا مناقشة بعض المطالب التي تخص التعليم المهني والتقني اضافة الى البنود المشتركة السالفة الذكر.

وأمام ما تقدم فإن بدءاً من يوم الغد هي ايام تدريس عادية في جميع معاهد ومدارس التعليم المهني والتقني وبالتالي، يستأنف التعليم عن بعد وايضا  الأعمال الإدارية .

تبقي الرابطة اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة جميع التطورات والمستجدات.

About tarbiagate

Check Also

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *