Breaking News

رابطة المهني: لاستعادة الموقع الوظيفي

 

عقدت الهيئة الادارية لرابطة اساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي اجتماعاً يوم الاثنين 9 نيسان 2018 الساعة الثانية عشر ظهرا في مقر الرابطة – الدكوانة ناقشت خلاله جدول الاعمال وخلصت الى ما يلي:

أولا: تتقدم الرابطة من اللبنانيين عموما ومن المسيحيين خصوصا باحرّ التهاني بمناسبة حلول عيد الفصح المجيد, وتتمنى للاساتذة الزملاء دوام الصحة والعافية لهم ولعائلاتهم.

ثانيا: فيما يخصّ زيادة بدل أتعاب ساعة التعاقد للزملاء الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي, وبعد صدور قرار بزيادة ساعة التعاقد في المدارس والثانويات الرسمية, تعود وتؤكد الرابطة انها على تواصل دائم مع معالي وزير التربية والتعليم العالي الاستاذ مروان حماده وسعادة مدير عام التعليم المهني والتقني السيدة سلام يونس اللذين وعدوا بمتابعة الموضوع شخصيا مع معالي وزير المالية, لذا تامل الرابطة باصدار قرار الزيادة في وقت قريب جدا.

ثالثا: تطالب الهيئة الادارية للرابطة بحلّ قضية الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني, وبإيجاد مشروع قانون ينصف الجميع.

رابعا: تؤكد الهيئة الادارية لرابطة أساتذة التعليم المهني والتقني على حق الزملاء في القطاع الخاص بالدرجات السّت وترفض تمويلها من الخزينة العامة، وتطالب باخضاع المؤسسات التعليمية الخاصة للرقابة المالية اسوة بالمدارس الرسمية. وتلفت الرابطة نظر الجميع بأن الدولة عاجزة عن تأمين حاجات المدارس الرسمية فكيف بها دعم القطاع الخاص على حساب التعليم الرسمي.

خامسا: تطالب الهيئة الادارية للرابطة بإقرار اقتراح القانون المتعلق بإستعادة الموقع الوظيفي لأستاذ التعليم الفني (الفئة الثالثة), حيث ان الدرجات المطلوبة في القانون هي استكمال لسلسة الرتب والرواتب.

تحتفظ الرابطة بحقها باللجوء لجميع الوسائل المشروعة لتحقيق المطالب الواردة أعلاه.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *