أخبار عاجلة

رابطتا الأساسي والثانوي: تعليق الإضراب من يوم غد السبت

 

 

أعلنت رابطتا أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، والتعليم الأساسي في بيانين منفصلين، تعليق الإضراب في جميع الثانويات والمدارس الرسمية ودور المعلمين ومراكز الإرشاد والتوجيه والمركز التربوي اعتبارا من صباح الغد السبت في 30 الحالي.

وقالت رابطة الثانوي في بيانها: أنها “بعد ان صدرت قرارات مجلس الوزراء إثر الجلسة التي عقدت في السراي الحكومي صباح اليوم، والتي قضت بتنفيذ قانون سلسلة الرتب والرواتب رقم 46/2017 وصرف رواتب شهر تشرين الأول المقبل على أساس الجداول الجديدة التي أعدتها وزارة المالية، قررت تعليق الإضراب في جميع الثانويات ودور المعلمين ومراكز الإرشاد والتوجيه والمركز التربوي اعتبارا من صباح الغد السبت في 30 الحالي، ومتابعة المستجدات المتعلقة بقوانين الضرائب وما قد يصدر لاحقا عن مجلس الوزراء بهذا الشأن”.

واعتبرت الرابطة “دفع الرواتب لشهر تشرين الأول على أساس الجداول الجديدة، إنجازا لجميع الأشهر المقبلة ولا عودة عنه، وفي حال الإخلال بتنفيذه، ستجد نفسها مضطرة للعودة عن تعليق الإضراب واتخاذ الخطوات التصعيدية الملائمة دفاعا عن حقوق المستفيدين منها”.

وإذ ثمنت “التفاف الأساتذة حول أداتهم النقابية ومشاركتهم الكثيفة بالاعتصامات، والتزامهم الكامل بقرار الإضراب”، دعتهم الى “البقاء على أهبة الاستعداد للتحرك في حال لمست أي نية للانقضاض من السلطة على الحقوق”، وعاهدتهم على أن “تبقى السد المنيع في وجه أي تعدي على مكتسباتهم التي تحققت وستبقى العين الساهرة على تحقيق باقي الحقوق”.

أعلنت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان ببيان، أنها “عقدت اجتماعا بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء وما صدر عنها من مقررات، خلصت بنتيجته الى تعليق الإضراب في جميع المدارس الرسمية ابتداء من صباح غد السبت 30 الحالي، وإبقاء اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة التطورات اولا بأول”.

وإذ أكدت الهيئة إصرارها على “تنفيذ القانون 46/2017 ليس فقط لهذا الشهر وإنما لكل الأشهر والسنوات المقبلة”، حذرت “منذ هذه اللحظة من اي محاولة تراجع عن دفع الرواتب وفق ما قرره القانون 46/2017 وذلك تحت اي ظرف او مبرر”.

عن mcg

شاهد أيضاً

المرصد الجامعي للحقوق يوجه رسالة إلى جنبلاط: ما نحتاجه هو إلغاء عقد الذل

بوابة التربية: وجهت الدكتور نور عبيد باسم المرصد الجامعي للحقوق رسالة مفتوحة إلى رئيس الحزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *