أخبار عاجلة

رابطتا المتقاعدين في التعليم الرسمي تدعوان إلى مؤتمر صحافي واعتصام


بوابة التربية: عقدت رابطتا المتقاعدين في التعليم الرسمي اجتماعاً استثنائياً بتاريخ 26/8/2019. وقد:
1- أدانت الرابطتان الاعتداء الإسرائيلي الغاشم على لبنان.
2- كما جرى تقييم الاتصالات والتحركات السابقة بشأن تنفيذ المادة 18 من قانون 46/2017.
3- أكّدت الرابطتان على أن لا أساس من الصحة لادعاء وزير المالية بأن بيانه المشؤوم يستند إلى محضر في مجلس النواب: لا أثناء مناقشة مشروع قانون سلسلة الرتب والرواتب، ولا أثناء مناقشة مشروع موازنة 2018، بل مجرد حوار بينه والرئيس السنيورة بعد سحب المادة 43 من مشروع موازنة 2018 الرامية إلى نسف المادة 18. وقد عُقد اجتماع في بيت الوسط ترأسه الرئيس الحريري وحضره ممثلون عن كل من الكتل النيابية الرئيسية الست، أحيوا فيه المادة 43 عبر بيان وزير المالية، وهو أمر غير قانوني إذ أن القانون لا يعدل الا بقانون.
4- وتوجهت الرابطتان إلى من حضر الاجتماع المذكور بالقول بأن لا دور لمتقاعدي التعليم الرسمي في الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها البلاد، بل صار معلوماً لدى كل اللبنانيين بأن سبب هذه الأزمة هو الهدر والفساد والنهب المنظم الذي لا يعد ولا يحصى… وإن حل هذه الأزمة لا يكون بحرمان المتقاعدين من حقهم القانوني الواضح بتنفيذ المادة 18. بل بوقف مزاريب الهدر والفساد واتخاذ الإجراءات الإصلاحية السليمة.
5- وتعلم الرابطتان المتقاعدين بأنها تبلغت من المحامي الموكل بالدعوى أمام مجلس شورى الدولة بأنه استلم الرد الثاني من وزارة المالية، وهو بصدد تحضير الرد عليه لتأخذ الدعوى مسارها القانوني.
6- هذا، وقد تقرّر عقد مؤتمر صحفي في مقر الرابطة – خلف قصر الأونيسكو الساعة الحادية عشر قبل ظهر الخميس الواقع فيه في 29/8/219 يعلن فيه عن اعتصام ويحدد مكانه وزمانه. وكل الزملاء مدعوون لحضوره وللمشاركة الواسعة في الاعتصام القادم.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي: إلغاء المتوسطة والمهنية والثانوية العامة ستجري مع مواد إختيارية

بوابة التربية: أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي “قرار الإبقاء على إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *