Breaking News

رابطتا متقاعدي التعليم الرسمي: للاعتصام أمام مقرات الرؤساء رفضا لما لحق بالمتقاعدين من ظلم

بوابة التربية: عقدت الهيئة الادارية لرابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي اجتماعا في مقرها بالأونيسكو ناقشت فيه نتائج النشاطات والتحركات السابقة. وبعد الاتصالات والمشاورات مع رابطة المتقاعدين في التعليم الأساسي تم الاتفاق على إصدار البيان التالي:

  • توجيه التحية الى الزملاء المتقاعدين الذين شاركوا في اعتصاماتنا متحملين حرارة الشمس رغم الأوضاع الصحية للكثيرين منهم، وحث الباقين على المشاركة في النشاطات المقبلة وعدم التخلف إلا لأسباب قاهرة.
  • استنكار الظلم الذي لحق بنا من السلطتين التنفيذية والتشريعية في كل ما لحظته الموازنة من مخالفات دستورية وقانونية، والسعي مع باقي روابط المتقاعدين وبالتنسيق مع النواب الذين عارضوا الموازنة والذين جاهروا بوقوفهم معنا لتقديم طعن لدى المجلس الدستوري بالبنود التي مسّت معاشاتنا التقاعدية وقيمتها الشرائية كفرض ضريبة الدخل غير المسبوقة…إلخ
  • يبقى تنفيذ المادة 18 في صدارة اهتماماتنا؛ ولن نكلّ ولن نتعب من المطالبة بتطبيقها بحذافيرها كما وردت في قانون سلسلة الرتب والرواتب لتعطينا زيادة 85% من المعاش التقاعدي. إن تشاطر وزير المالية في تفسير القانون ببيان- رغم أن القانون لا يعدل إلا بقانون- لم يمس مدخولنا المادي فحسب، بل مسّ كرامتنا وكرامة كل من عمل بإخلاص لهذا الوطن المنهوب.
  • وإيمانًا منا بمسؤوليتنا وضعنا خطة تحرك واتصالات واعتصامات أمام مقرات الرؤساء الثلاثة؛ وسيُعلن عن الموعد المحدد للخطوة الأولى مع بداية الأسبوع القادم.

فاستعدوا أيها الزملاء، وكونوا كثرة، وليكن شهر آب القادم شهر النضال لاسترداد الحقوق. فما ضاع حق وراءه مُطالِب .

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *