أخبار عاجلة

ردّ من تجمع الموظفين المستقلين على القضاة

استغرب تجمع الموظفين المستقلين ما ورد في العريضة المقدمة من بعض القضاة يطالبون فيها بالغاء سلسلة الرتب والرواتب بحجة استقلالية القضاء، معتبرين ان التشريعات الواردة في السلسلة تسيء الى مغهوم السلطة القضائية.
اننا نتوجه الى القضاة الذين هددوا بالاعتكاف الشامل اذا أُقرت السلسلة لنقول لهم قولة الحق إن سلسلة الرتب والرواتب هي حق لكل الموظفين والمعلمين والقوى العسكرية، وهي نتيجة الغبن اللاحق بهم استنادا الى التضخم الحاصل سنة 2012 والذي تجاوز 121% ،وبفعله تدنت القوة الشرائية لشريحة كبيرة من المجتمع اللبناني المتمثلة بالقطاع العام والأسلاك العسكرية.
لقد نسي القضاة أنهم سبق وحصلوا على هذه الزيادة عام 2011 كاملة. وان الأسلاك الأخرى طالبت بهذه الزيادة منذ 2012، وحصلت عليها سنة 2017 بعد أن حرموا منها مدة خمس سنوات ودون مفعول رجعي. إن القضاة قد خطوا بيانهم على عجل، ونسَوا ان يطرحوا أساس اعتراضهم حول المادة المتعلقة بالتقديمات الاجتماعية وصناديق التعاضد- وهي مادة كنا قد ابدينا تحفظنا عليها لجهة عدم وضوحها والغاية منه.0 بناء عليه فاننا نربأ بالقضاة اصحاب العريضة أن يتبنَّوا موقف بعض الهيئات من السلسلة، وهم المؤتمنون بالحفاظ على القانون، والموكلون بالدفاع عن الحق وإحقاق والعدالة.
وعليه فإننا نطالبهم بإعلان موقف واضح مع حقوق فئات الموظفين من الأسلاك الأخرى حرصا على مبدأ المساواة الذي أقره الدستور اللبناني.

عن mcg

شاهد أيضاً

المرصد الجامعي للحقوق يوجه رسالة إلى جنبلاط: ما نحتاجه هو إلغاء عقد الذل

بوابة التربية: وجهت الدكتور نور عبيد باسم المرصد الجامعي للحقوق رسالة مفتوحة إلى رئيس الحزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *