Breaking News

رسالة من المتعاقدين إلى وزير التربية

بوابة التربية: وجهت لجنة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي-حراك المتعاقدين الثانوي-لجنة المستعان بهم-لجنة المواد الإجرائية، رسالة إلى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب

تحية وبعد…

نظرا للظلم اللاحق بنا منذ سنوات عدة، على يد سلطة ومسؤولين سابقين ولجنة تربية نيابية، وبعد أن لمسنا من حضرتكم الحرص الشديد على حق المتعاقد، نعوّل على جانبكم الكريم الوقوف معنا إلى آخر المطاف، فهذه فرصة لنا أن يكون وزير تربية قاضٍ، ومدرك حجم المخاطر المستقبلية لآلاف المتعاقدين في التعليم قد ظلموا نتيجة تقاعس المسؤولين السابقين، نتمنى من معاليكم الاستماع لمطالب المتعاقدين والعمل على إنصافهم، الموجزة في الآتي:

1-العمل على إصدار قرار تتبنى فيه الوزارة احتساب كامل ساعات المتعاقدين لحين انتهاء العام الدراسي، لحظة إصدار الوزارة لأي قرار بإنهاء العام الدراسي قبل آونه، بشكل واضح وصريح.

2-احتساب (آلية تعويض) كامل ساعات شهر كانون الثاني التي قُلّصت، وأيام الإضرابات، والأعطال القسرية.

3-تمديد العام الدراسي بما يتوافق مع احتساب كامل عقد المتعاقدين.

4-اصدار قرار يضمن للمتعاقدين تعليم ساعاتهم في حالة إضراب الروابط التعليمية (الثانوي-الأساسي-المهني).

5-رفع توصية من معاليكم للحكومة بان تشمل الاستفادة من سلفة (بطاقة تموينية) 1.200.000 ل.ل. لكل متعاقد سواء في الأساسي أو المهني أو الثانوي، ومختلف المسميات التعاقدية والمستعان بهم، التي ستقرّها الحكومة، إسوة بأساتذة الملاك في الثانوي والأساسي وموظفي القطاع العام، انطلاقا من مبدأ المساواة.

6-العمل مع لجنة التربية النيابية والمعنيين على صياغة قانون الضمان الصحي والاجتماعي (معجل مكرر) لكافة المتعاقدين، وإقراره في الجلسة النيابية المقرر عقدها.

7-العمل على تحديد آلية قبض مستحقات المتعاقدين بشكل شهري لحين الانتهاء من بدعة التعاقد، وتثبيتهم.

8-تسريع قبض مستحقات الفصل الأول، لتكون في الأول من شهر أذار. وحملت الرسالة تواقيع المتعاقدين في الثانوي -حسين سعد (أساسي) – علي فخر الدين (مستعان بهم) -مريم كمال الدين (إجرائي).

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *