أخبار عاجلة

رسالة من مديري كلية الآداب للعميد رباح: لا إمكانية لإجراء الإمتحانات حالياً..

بوابة التربية: وجه مدراء كلية الآداب والعلوم الإنسانية  العميد البروفيسور أحمد رباح، رسالة، أكدوا عدم إمكانية إجراء الامتحانات حالياً “لئلا نقع في محظور فشل تنظيم الامتحانات، وكذلك التزاماً بقرار الهيئة العامة لرابطة الأساتذة في الجامعة اللبنانية”. وجاء في الرسالة:

في البداية، نحن كمدراء فروع نتفهم ضرورة السير بالامتحانات وانهاء العام الدراسي الحالي وذلك من أجل مصلحة الجامعة والطلاب، ولذلك فقد سعينا جاهدين لتأمين كافة الاحتياجات الأساسية للسير بالامتحانات من مازوت وورق وغير ذلك، ولكن يبقى بعض الأمور التي تحول دون اجراء الامتحانات:

  1. إن الاضراب المقرر من قبل الهيئة العامة لرابطة الأساتذة في الجامعة اللبنانية ما زال مستمراً من أجل نيل الحقوق التي لم يحصل الأستاذ الجامعي على أي منها حتى اللحظة وكذلك فإن اضراب الموظفين لا يزال مستمراً أيضاً، فكيف لنا السير بالامتحانات في ظل رفض الموظفين لاستئناف العمل والمراقبة ورفض رؤساء الأقسام إجراء الامتحانات والأساتذة تسليم نماذج الأسئلة.
  2. إن التجربة الأخيرة التي مررنا بها خلال تنظيم امتحانات الفصل الأول في ظل الاضراب كانت تجربة مريرة، حيث اضطر المدراء للعمل مكان الموظفين ورؤساء أقسام، فكان ضغط العمل كله على الإدارة، فهل نكرر تلك المأساة خاصة في وضع اقتصادي لا نحسد عليه، في ظل تأخر قبض الراتب الشهري وعدم الحصول على المساعدة المالية الشهرية، الأمر الذي راكم علينا ديوناً كثيرة، فهل نكلف بأمر يتخطى طاقتنا.
  3. إن الكليات التي استأنفت الامتحانات هي كليات صغيرة وعدد الطلاب فيها قليل، لذلك فإن تنظيم الامتحانات فيها سهل ولا يحتاج سوى لبعض الموظفين على عكس كلية الآداب والعلوم الإنسانية حيث العدد الأكبر للطلاب وتحتاج الامتحانات فيها الى عدد كبير من المراقبين من الموظفين وكذلك الأساتذة.
  4. اتخذ مجلس الوحدة في آخر جلسة له في ٣ آب 2022 قراراً بالتريث وانتظار الجديد، ولم تعقد جلسة أخرى للنقاش في هذا الموضوع، لذلك، فإننا نؤكد على عدم إمكانية إجراء الامتحانات حالياً لئلا نقع في محظور فشل تنظيم الامتحانات، وكذلك التزاماً بقرار الهيئة العامة.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

د. محمد الحاج، د. مهى المصري، د. هند الرموز، د. الهام صليبا، د. سهى حمود

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي التقى بري: هناك وحدة رؤية في موضوع الإمتحانات  الرسمية

بوابة التربية: أشار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، بعد لقائه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *