أخبار عاجلة

روابط التعليم نقلا عن الحلبي: بدل الانتاجية ستقرّ في جلسة مجلس الوزراء

بوابة التربية: نقلت روابط التّعليم الرسمي عن وزير التربية والتّعليم العالي القاضي د. عباس الحلبي، أن بدل الانتاجية ستقرّ في جلسة مجلس الوزراء المرتقبة مطلع الأسبوع القادم. وقالت في بيان:

لن نقبل الانتقاص من حقوقنا وعدم المساواة بين القطاعات الوظيفيّة وللروابط الحق في اتخاذ أي قرار

بعد التّداول بأخبار صحفيّة عن مشروع مرسوم يستثني القطاع التّعليمي من بدل انتاجية أسوة بالقطاع الإداري، أجري اتّصال عاجل مع وزير التربية والتّعليم العالي القاضي د. عباس الحلبي وتمّ التأكيد على الرفض المطلق لمشروع المرسوم المتداول الذي لا يساوي ولا يعدل بين فئات موظّفي القطاع العام من ناحية بدل الانتاجية التي ستقرّ في جلسة مجلس الوزراء المرتقبة مطلع الأسبوع القادم.

بدوره أكّد معاليه أنّه مع أيّ اقتراح تقدّمه روابط التّعليم لصالح القطاع التّعليمي ومشدّدًا أنّ لا فرق بين التّقديمات للموظّفين.

واستكمالًا للأمر عقدت روابط التّعليم الرسمي مساء اليوم الجمعة  ٢٤ آذار ٢٠٢٣ اجتماعًا مع المدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر والدّكتور ماهر حسنية، وبدوره تجاوب المدير العام مع الروابط في مطالبهم مؤكّدًا على أحقيّة المعلّمين والأساتذة في الحصول على بدل الانتاجية وعدّه مطلبًا أساسيًا وسيحمّله لمعالي وزير التربية إلى جلسة مجلس الوزارء وسيدافع عنه.

كما أوضح سبب تأخير دفع بدل الانتاجية عن شهري ت٢ وك١ تعود إلى أسباب تقنيّة في مصرف لبنان، وستبدأ من صبيحة يوم غد تصل الرسائل (sms) إلى أصحابها: الأساتذة والمعلّمين.

إنّ روابط التّعليم الرسمي تؤكّد أنّها المدافع الأوّل عن حقوق المعلّمين والأساتذة، ولن تقبل أي انتقاص من حقوقها وعدم المساواة بين موظّفي القطاع العام وإلّا أصبح القطاع التّعليمي في حكم الانهيار، وللروابط لها الحقّ في اتّخاذ أيّ قرار .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي رعى ورشة لمديري الثانويات وأعلن مباشرة دفع ست معاشات تقاعد للخاص

بوابة التربية: أعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي أن صندوق التعويضات والتقاعد لأفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *