أخبار عاجلة

روابط التّعليم الرّسمي أعلنت رفضها دمج تعليم السّوريين في التعليم الصّباحي

بوابة التربية: التقت روابط التّعليم الرّسمي في لبنان (الثانويّ، المهني، والأساسي) مع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في السّراي الحكومي بحضور وزير التربية عباس الحلبي، و مدير عام التربية عماد الأشقر، وتمّ عرض مطالب الأساتذة والمعلّمين  لجهة تصحيح الرواتب ورفع قيمة بدل النقل والاستشفاء.

وقد أجرى دولة الرّئيس اتصالًا بوزارة المالية وطلب منهم  انجاز متأخّرات بدل النّقل والمساعدات الاجتماعيّة عن أشهر نيسان وأيّار وحزيران قبل نهاية الشهر الحالي.

كما طلب من وزارة المالية الإسراع في دفع مستحقّات الأساتذة المتعاقدين في التّعليم المهني والتقني عن العام ٢٠٢٠-٢٠٢١ اي ما يعرف بال ٣٥ % .

من جهة  عبّرت الرّوابط أمام رئيس الحكومة عن رفضها لأيّ إجراء قد يؤدّي إلى دمج تعليم السّوريين في التعليم الصّباحي، وأعلنت رفضها فتح المدارس والثانويات الرسمية أمام الطلاب السوريين للعام الحالي إلى حين قيام الدول المانحة بواجبها لجهة دفع حوافز المعلمين والأساتذة ومستحقّاتهم عن العام المنصرم، وتسديد المتوجّب عليها لصالح صناديق المدارس والثانويات الرسميّة، وأيضًا تسديد مستحقّات المستعان بهم في الدّوام الصباحي، وهي من واجبات الدول المانحه التي ارتضت أن تكون شريكًا فاعلًا بدفع مستحقاتهم مقابل التعليم في دوام بعد الظهر.

أخيرًا تم اعلام رئيس الحكومة ان انطلاقة العام الدراسي مرهونة بتصحيح رواتب، علمًا بأننا ما زلنا غير قادرين على الذهاب إلى مدارسنا وتمّ التوافق على أن تبقى الاجتماعات مفتوحة بين الروابط ودولة الرئيس ومعالي وزير التربية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

جدعون: الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة، التشاركيّة، الرقميّة والصديقة للبيئة

بوابة التربية:  درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *