أخبار عاجلة

سفارة بريطانيا أعلنت فتح باب تقديم طلبات منح تشيفننغ الجامعية

أعلنت سفارة بريطانيا في بيروت ببيان، عن “فتح باب تقديم طلبات منح تشيفننغ الجامعية للعام الدراسي 2019-2020 وذلك حتى 6 تشرين الثاني 2018. وتقدم الطلبات عبر الانترنت فقط على موقع: www.chevening.org/apply”.

وأشار البيان الى أن “هذه المنح الدراسية تعطى لأفراد استثنائيين يتمتعون بصفات القيادة وخلفية أكاديمية قوية، ويرغبون في الحصول على درجة الماجستير من جامعات بريطانية في كافة الاختصاصات. والمنحة عبارة عن دعم مالي كامل لقادة المستقبل، كما وتفتح أمامهم كافة المجالات في الحصول على خبرات أكاديمية ومهنية وثقافية استثنائية”.

وأوضح أن “البرنامج متاح للبنانيين والفلسطينيين المقيمين في لبنان تحت برنامج “لبنان” على الموقع الالكتروني www.chevening.org/lebanon . وكان في شباط الماضي قد أعلن السفير البريطاني هيوغو شورتر عن إطلاق “منحة تشيفننغ بإسم ريبيكا دايكس” التي ستمنح كل عام -ضمن شروط برنامج تشيفننغ- إلى امرأة لبنانية أو فلسطينية مقيمة في لبنان لمتابعة دراستها العليا في المملكة المتحدة في المجالات المتعلقة بدراسات الجندر والسلام والنزاعات والتنمية وحقوق الإنسان واللاجئين والهجرة واختصاصات مشابهة”.

وذكر البيان بأنه “على مدى 35 عاما، تمكن 50 ألفا من المهنيين الاستثنائيين من التطور في المملكة المتحدة عبر برنامج تشيفننغ. هناك أكثر من 1,500 منحة متوفرة حول العالم للعام الدراسي 2019-2020 والتي تظهر دعم المملكة المتحدة المستمر لتطوير قادة الغد”.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميدة كلية العلوم الطبية تنال زمالة الكلية الملكية للأطباء في لندن 

بوابة التربية: منحت الكلية الملكية للأطباء في لندن عميدة كلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية …