Breaking News

سلسلة اعتصامات في المناطق دعماً لـ”انتفاضة الحقوق والكرامة”

بوابة التربية: أعلن التيار النقابي المستقل، في بيان، أنه “بعد اسبوعين على انطلاقة انتفاضة الحقوق والكرامة في وجه السلطة وأزلامها في قيادات روابط الأساتذة والتعليم”، شهد يوم الخميس في ٢٠٢٣/١/٢٦  الساعة ١١ قبل الظهر، مجموعة من الاعتصامات الحاشدة في عدد كبير من المناطق وهي:

– طرابلس أمام المنطقة التربوية.

– بعلبك امام المنطقة التربوية.

– جونية أمام السرايا.

– عالية بالقرب من تمثال شكيب جابر (احدى ساحات ١٧ تشرين).

– بيت الدين أمام السرايا.

-بيروت أمام وزارة التربية.

– جب جنين أمام السريا.

شارك في هذه الاعتصامات حشود من الأساتذة والمعلمين (ملاك ومتعاقدين ومتقاعدين) والأهالي والتلاميذ. أكَّد المعتصمون في كل الساحات على ادانة السلطة وأزلامها في الروابط بما يقومون به من مخطط خطير يهدف الى ضرب دولة الرعاية الاجتماعية وذلك بتصفية تعاونية الدولة وتسليم الاستشفاء لشركات التأمين الخاصة وكذلك بتمرير التعاقد الوظيفي. كما أدان المعتصمون اذلال الأساتذة والمعلمين عبر تصحيح للأجور وذلك بزيادات هزيلة (فتات) وبما سُمِّي حوافز حوَّلت الأساتذة الى متسولين ( ال٥ دولار باليوم على سبيل المثال) ليصبحوا في أدنى السلم الاجتماعي.

أكَّد المعتصمون في كل الساحات على المطالب ذاتها وتجسدت بالتالي:

– تصحيح الأجور طِبْقًا للتضخم الحاصل وادراج التصحيح في أساس الراتب.

– حماية تعاونية الموظفين وتعزيزها لتقوم بدورها بالتغطية الصحية الكاملة والتقديمات الاجتماعية العادلة، رافضين خصخصة الاستشفاء.

– تعزيز الملاك ورفض التعاقد الوظيفي.

– اعطاء بدل نقل يومي عادل يساوي ٤٠٪ من ثمن تنكة البنزين.

– مساوات المتقاعدين والمتعاقدين مع زملائهم في الخدمة في كل العطاءات والزيادات، وافادة المتعاقدين من كل التقديمات الاجتماعية والصحية وبدل النقل اسوةً بزملائهم في الخدمة، والاسراع بتثبيتهم طِبْقًا للأصول المرعية الاجراء.

– تعزيز التعليم الرسمي وتطويره.

وأخيرًا أكد المعتصمون العودة الدائمة للجمعيات العامة من أجل تفعيل الانتفاضة وتصليبها لمواجهة أي محاولة لتمرير  اتفاق بين السلطة وأزلامها في قيادات الروابط يعتدي على الحقوق والكرامة.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *