أخبار عاجلة

سهرة ختامية للمخيم التدريبي في بر الياس برعاية مراد

بوابة التربية: رعى وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد السهرة الختامية للمخيم التدريبي التحضيري للشارة الخشبية بجميع فروعها وعرفاء الطلائع لأكثر من 250 متدربا التي تنظمه مفوضية تنمية القيادات في جمعية الكشاف العربي في لبنان، في بستان الحور – برالياس، في حضور القائد العام لجمعية الكشاف العربي أمين ميقاتي، امين سر اتحاد كشاف لبنان ومفوض عام جمعية الكشاف العربي القائد سعيد معاليقي – مفوض تنمية القيادات القائد واصف الزيلع ومفوض تنمية القيادات في اتحاد كشاف لبنان القائد عبدالله البوش وأعضاء القيادة العامة والمفوضية العامة و هيئة التدريب لجمعية الكشاف العربي وحشد من أهالي الكشفيين .

واشار مراد في كلمته الى “اهمية القانون الكشفي”، قائلا: “لفتني في القوانين الكشفية العشرة انها تدعو للصدق والمحبة والايمان والاخلاص واحترام الغير والبيئة والود والاقتصاد ومحبة الطبيعة”، ولفت الى “ان وطننا لبنان بجميع اطيافه يحتاج لهذه الصفات لبنائه واجياله المقبلة على صفات حميدة ومفيدة تساعدنا لنرتقي بهذا الوطن الى حال افضل تمكننا من التأخي والتقارب بعيدا من اي تفرقة سياسية او مذهبية او مناطقية”.

واشاد بنشاط الكشاف العربي في لبنان وتنوعه المناطقي الذي جعل منه رائدا في التدريب والتربية الكشفية على الصعيد الوطني والعربي.

وقال مراد: “ان النار التي يلتف حولها الكشفيون من كل المناطق والمذاهب لا تحرقهم لانهم يعملون لبناء غد افضل للبنان بينما النار تحرق الطائفيين والمذهبيين الذين يشتتون اللبنانيين”.

وختم واعدا “أن يبقى داعما للتربية الكشفية كما التربية المدرسية باذلا كل جهوده في حض جيل الشباب على التطوع لخدمة مجتمعه ومحيطه من اجل غد افضل”.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي يحدد مواعيد إمتحانات الفصل الأخير وتوقف الدروس

بوابة التربية: أصدر وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، مذكرة إدارية حدد بموجبها مواعيد إمتحانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *