أخبار عاجلة

سيناتورة فرنسية تزور ثانوية الوردية- برج حمود

بوابة التربية: استقبلت ثانوية الوردية- برج حمود السيناتورة في مجلس الشيوخ الفرنسي السيّدة جويل غاريو مايلام Mme. Joëlle Garriaud-Maylam التي يُعرف عنها التزامها بتعزيز الفرانكوفونية ودعم الفرنسيين المقيمين في الخارج والتعاون الدولي، هي صديقة لبنان وتدعم الشعب اللبناني في مواجهة الأزمات التي يمر بها.

إِسْتُهلَّ اللقاء بكلمة من رئيسة المدرسة الأخت أناستازي مسلّم، رحّبَت من خلالها بالسيناتورة وأعربَتْ عن امتنانها العميق لالتزامها بمساعدة لبنان، الذي يمر بفترة صعبة وحاسمة في تاريخه، وهذا الدعم المستمر والتّضامن الفعّال هما مصدر أمل وتشجيع للشعب اللبناني وخصوصًا للشّباب.

كما رحّبَت أيضًا بالسيّد فانسان جولو M. Vincent Gelot مدير المشاريع في جمعية L’Œuvre d’Orient في سوريا والأردن ولبنان. وأعرَبَتْ عن فخرها بالتعاون مع منظمة ملتزمة ومخلصة للتعليم والشباب، وشكرته على دعم المؤسسة الذي يتيح للمدرسة توفير ظروف تعلم مثلى للطلاب.

عرضت خلال اللقاء مجموعة  مشاهد مسرحية للتلاميذ تجسّد العنف الموجود في العالم في أوجهه  المختلفة وتطالب بإيقافه، كما تخلّله بعض المقاطع الفنّيّة من رقصٍ وعزفٍ وغناء.

 عند انتهاء العرض ألقَت السيناتور كلمة أثنت فيها على ابداع التلاميذ وأعربت عن محبّتها للبنان وشعبه وعن مواصلة دعمها للشباب اللبناني من أجل مواصلة عِلْمه.

كما كان للسيّد “فانسان” كلمة موجزة توجّه فيها إلى التّلاميذ وشكرهم على عملهم الفنّي المميّز ودعاهم للمشاركة في يوم الفقراء العالمي في 19 تشرين الثاني المقبل من أجل الدفاع عن كرامة الفقراء بدلاً من التأثر بمصيرهم.

إختُتِم اللقاء “بلقمة محبّة” وتعارف بين الوفد الفرنسي وأساتذة المدرسة والأهل والتلامذة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثانوية الشّهيد نعمة مروة الرسمية السكسكية تكرم مديرها  أحمد حيدر

بوابة التربية: كرمت ثانوية الشّهيد نعمة مروة الرسمية السكسكية مديرها  أحمد حيدر الذي أحيل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *