أخبار عاجلة

شعلان وقع كتابه في قصر المؤتمرات برعاية وزير الثقافة

شعلان يوقع كتابه

بوابة التربية: كان قصر المؤتمرات في مدينة رفيق الحريري الجامعية- الجامعة اللبنانية في الحدت البارحة على موعد مع توقيع كتاب “كونٌ عصيٌّ على الفهم” للدكتور أحمد شعلان. سبق التوقيع احتفالٌ رعاه وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود ممثلاً بالمستشار الدكتور ناصيف نعمة.

جانب من حضور توقيع كتاب د. شعلان

بعد النشيد الوطني، مقدمة لعريف الإحتفال الشاعر والفيزيائي الدكتور مهدي منصور، ثم كلمة رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب ألقاها عميد كلية العلوم البروفسور بسام بدران الذي أضاء على جهود وتقديمات الدكتور شعلان للجامعة اللبنانية ومباراة العلوم ومسيرة علم الفلك في لبنان.

كلمة الوزير ألقاها المستشار الدكتور ناصيف نعمة وأعلن ان وزارة الثقافة في طور التحضير لمشروع مركز ترجمة للكتب الثقافية والعالمية من وإلى العربية.

ثم ألقى الأستاذ رضوان شعيب كلمة الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث التي يرأسها الدكتور شعلان، وقال أن شعلان كان أول المتحمسين والداعمين لمشروع مباراة العلوم منذ انطلاقه.

بعد ذلك كانت كلمة المؤلف، الدكتور شعلان، الذي استرسل في إثبات كونية هوية البشر خلقا وانتماءً، وذكّر بشهداء العلم في أوروبا والعالمين العربي والإسلامي الذين عبّدوا طريق المعرفة ليغدو الكون أقل غموضاً. ثم تناول كتابه مفنداً المواضيع التي تناولها في فصول كتابه الثلاثة.

وقد تخلل الإحتفال مداخلات شعرية جميلة للدكتور مهدي منصور الذي اعتاد على “تطعيم” شجرة الفيزياء ببراعم الشعر الجميل.

وبعد الإحتفال، دعى الدكتور شعلان أثناء توقيع كتابه الى حفل كوكتيل في باحة القصر، شكّل ملتقىً مؤنساً لأشخاص مميزين يعشقون العلم والشعر.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

وفد من كلية الهندسة في “اللبنانية” هنأ النقيب فتفت بانتخابه

بوابة التربية: زار وفد من كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية، ضم عميد الكلية الدكتور نزيه المبيض وأعضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *