أخبار عاجلة

شهيب طمأن الثانويين الملحقين وأكد للمتعاقدين والمستعان بهم حمل قضيتهم

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مع وفد من المعلمين المتعاقدين والمستعان بهم لدوام بعد الظهر في التعليم الأساسي من الفئات الآتية: متعاقدون تخطو السن، متعاقدون تحت السن من المجازين، متعاقدون قد خضعوا للمباراة العام 2009 – 2010 ولم يوفقوا، متعاقدون غير مجازين، متعاقدون للمواد الإجرائية، متعاقدون على صندوق الأهل وصندوق المدرسة، المستعان بهم، المكننة، خريجو كلية التربية، أصحاب الإجازة الفنية. وذلك في حضور مفوض التربية في الحزب التقدمي الإشتراكي سمير نجم،القاضي سميح مداح،ومستشار الوزير أنور ضو.

ورحب الوزير بهم واستمع إلى مطالبهم التي تحدثت عنها باسمهم نسرين شاهين وتسلم منهم مذكرة مفصلة بوضع كل فئة منهم . وأوضحت أن هناك أساتذة يتم الدفع لهم من صندوق الأهل وقد مضى على بعضهم 19 سنة في الخدمة وجميع هذه الفئات إضافة إلى الأساتذة الذين يقومون بالمعلوماتية والمكننة من دون أي ضمانات ولا خدمات إجتماعية أو بدل نقل، ولا أفق لمستقبلهم ويعيشون بقلق دائم . وهناك أصحاب الإجازات الفنية ويعانون من الفارق في أجر الساعة،  وطالب الوفد بحلول لللتثبيت  وبنظام داخلي للمتعاقد ليعرف حقوقه وواجباته.

وسأل الوفد كيف نعزز المدرسة الرسمية بوجود أساتذة من حملة الإختصاص يمرضون ويموتون من دون أن يلتفت إليهم أحد. وطالبوا بخطة تربوية تشمل جميع فئاتهم.

شهيب

وعبر الوزير شهيب عن تأثره بهذا الوضع الذي نشأ منذ سنوات طويلة وأشار إلى انه إطلع منهم ومن الإدارة على الواقع المر الذي يعيشونه، نتيجة الفوضى وعدم الإلتزام بالقوانين والأسس.

واكد أن التعليم الرسمي يجمع الجميع في الوطن ويتطلب أن يكون تعليماً جيداً وخيارا حقيقيا، ولفت إلى أن المستعان بهم تم استقطابهم نتيجة وضع سياسي وأمني ونزوح.

ولفت إلى توجهات على أعلى المستويات لعقد ورشة عمل للتعليم الرسمي في لبنان.

وأكد أن هناك مشكلة مالية في البلاد ونحن سنحمل قضيتكم في ظل ظروف مالية قاسية جداً.  وسوف نجتمع مع جميع المعنيين في الوزارة ومع أصحاب القرار لنجيب عن كل نقطة في المذكرة بكل مسؤولية. وسوف نعمل لتحسين شروط جميع المعلمين ضمن الإمكانات المتوافرة، فنحن نؤمن بالمدرسة الرسمية وقد أعددنا مشروع قانون يتضمن العديد من الحلول لتحقيق إستقرار الأوضاع في التربية. وإن أكبر همومي هو المدرسة الرسمية وسوف نعمل معاً بعد ورشة العمل التربوية المرتقبة لتوفير الحلول الممكنة والقابلة للتنفيذ.

الثانويون الملحقون

والتقى الوزير شهيب وفداً من أساتذة التعليم الثانوي الملحقين الذين أعلنوا الإضراب اليوم، وتمنى عليهم وقف الإضراب سيّما وأن الأمور المتعلقة بالدرجات الست من المفروض أن تسير بشكلها القانوني والصحيح، وأكد لهم أنهم سوف يتقاضون رواتبهم نهاية الشهر بصورةٍ منتظمة، وأن رواتب الشهرين المتبقيين عن الفترة التي قضوها عندما كانوا طلاباً في كلية التربية قد أعد الوزير مشروع نقل إعتماد في شأنها لعرضه على مجلس الوزراء بالتعاون مع وزير المالية ، لافتاً إلى أن ذلك من حقوقهم الطبيعية. وعبّر أعضاء الوفد عن إرتياح الأساتذة لهذا الأمر ووعدوا بنقل الصورة الإيجابية إلى زملائهم بغية رفع الإضراب.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثانوية الشّهيد نعمة مروة الرسمية السكسكية تكرم مديرها  أحمد حيدر

بوابة التربية: كرمت ثانوية الشّهيد نعمة مروة الرسمية السكسكية مديرها  أحمد حيدر الذي أحيل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *