أخبار عاجلة

شهيب عرض مع وزير يمني وسفير بريطانيا والبنك الدولي دعم المشاريع التربوية

بوابة التربية: إجتمع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مع وفد من البنك الدولي برئاسة المدير الإقليمي ساروج كومار جاه ، في حضور المدير العام للتربية فادي يرق ، وتناول البحث عرضا لتطور المشاريع الممولة من البنك الدولي وإمكانات توسيع إطار التعاون ليشمل التعليم العالي وخصوصا الجامعة اللبنانية . وأعرب وفد البنك عن الإستعداد للإستمرار في دعم المشاريع القائمة ومساندة برامج تطوير القطاع التربوي .

ثم اجتمع الوزير شهيب مع سفير بريطانيا لدى لبنان كريس رامبلينغ وبحث الجانبان في مواضيع التعاون التربوي سيما وأن بريطانيا من كبار الداعمين للبنان في برامج تعليم اللبنانيين والنازحين وفي ورشة تطوير المناهج وتحديث طرائق التدريس . كما بحث الجانبان في المواضيع السياسية الداخلية والخارجية وفي آفاق الأزمة الراهنة والمبادرات الهادفة إلى إيجاد الحلول لها .

واستقبل الوزير شهيب بعد ذلك وزير التخطيط اليمني الدكتور نجيب العوش يرافقه سفير اليمن في لبنان عبدالله الدعيس، وبحث الجانبان في التعاون التربوي القائم وفي تعليم التلامذة اليمنيين الموفدين إلى لبنان للدراسة في الجامعة وفي التعليم المهني والتقني ، كما كانت جولة أفق في الأوضاع العامة في كل من البلدين وسبل تحقيق الإستقرار .

عن mcg

شاهد أيضاً

ثانوية الشّهيد نعمة مروة الرسمية السكسكية تكرم مديرها  أحمد حيدر

بوابة التربية: كرمت ثانوية الشّهيد نعمة مروة الرسمية السكسكية مديرها  أحمد حيدر الذي أحيل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *