أخبار عاجلة

شهيب يعد متعاقدي الأساسي والمهني والمستعان بهم والمواد الإجرائية بتحصيل حقوقهم

بوابة التربية:  زار وفد من لجنة متعاقدي الأساسي المجازين وغير المجازين، والمتعاقدين في التعليم المهني والمواد الإجرائية والمستعان بهم، وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، واستمع إلى مطالب كل فئة،
طالب الوفد بضمان صحي فأكد الوزير أنه سوف يتابع الأمر مع وزير العمل والمدير العام للضمان.الاسبوع المقبل وقدم له ملف عن الإحصاء و الكتاب الذي رفعته اللجنة للمدير العام للضمان الاجتماعي
وطالب الوفد كذلك بتوقيع تجديد التعاقد مع بداية العام الدراسي في مجلس الوزراء، واقرار تعديل اجر الساعة لحملة الاجازة الفنية بالعلوم التربوية والمعلوماتية ..فعرض الوزير القرار موقعا من قبله ووعد أنه سيرسله لوزير المال للتوقيع عليه.
ومن المطالب أيضاً احتساب أجور الساعة عند حضور دورات التدريب، فأخذ الوزير علما بالامر للبحث به. كذلك طرحت رئيسة لجنة عمال المكننة تطبيق المرسوم الذي يسمح لهم بالإنضمام إلى الضمان الإجتماعي، ما أثار استغراب الوزير الاستنسابية بين الثانوي والاساسي وأكد انه سيتابع الامر مع المعنيين، فيما طرح المستعان بهم مطلبهم بالمساواة في أجر الساعة مع المتعاقدين الآخرين.
كذلك طرح المتعاقدون القدامى من المجازين وغير المجازين الإستقرار النسبي عبر تعويض لائق لنهاية الخدمة وضمان صحي. وأشار الوزير إلى أن الأولوية هي للضمان وإذا كان هناك إمكان لتحسين أجر الساعة والتعويض عند نهاية الخدمة فسيكون ذلك مكسبا في هذه الظروف المالية الصعبة.
ووعد بمتابعة المواضيع التي يمكن تسريعها داخل الوزارة من أجل تأمين تعويضاتهم في الوقت المناسب، كما اكد الوزير أنه سيعمل جاهدا ليحصل اساتذة المواد الاجرائية على مستحقاتهم من موازنة وزارة التربية وليس من بند المساهمات.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثانوية الشّهيد نعمة مروة الرسمية السكسكية تكرم مديرها  أحمد حيدر

بوابة التربية: كرمت ثانوية الشّهيد نعمة مروة الرسمية السكسكية مديرها  أحمد حيدر الذي أحيل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *