أخبار عاجلة

صدور العدد ٢٨ الالكتروني  من مجلّة “الأبحاث التربويّة” لكليّة التربية

بوابة التربية: أعلن عميد كليّة التربية في الجامعة اللبنانية خليل الجمّال، المدير المسؤول لمجلّة الأبحاث التربويّة، عن صدور العدد ٢٨ الالكتروني  من مجلّة “الأبحاث التربويّة” لكليّة التربية في الجامعة اللبنانيّة، وقال في رسالة للباحثنين والقراء:

يُسعدنا أن نعلن للباحثين والقرّاء الكرام عن صدور العدد رقم 28 من مجلّة الأبحاث التربويّة لكليّة التربية في الجامعة اللبنانيّة.

مجلّة الأبحاث التربويّة مجلّة أكّاديميّة محكّمة، متخصّصة في العلوم التربويّة، وهي تسعى إلى الإسهام في إنتاج المعرفة، وإلى إثراء الفكر التربويّ، واضعةً نتاجها في خدمة المجتمع ورقيّه.

تصدر مجلّة الأبحاث التربويّة بنسخة ورقيّة. وهي ستصدر، اعتباراً من هذا العدد، بنسخة إلكترونيّة، عبر صفحة كليّة التربية، في الموقع الإلكتروني للجامعة اللبنانيّة:

https://www.ul.edu.lb/faculte/7/research.aspx?facultyId=7

يضمّ العدد الجديد سبعة عشر بحثاً: بحثين باللّغة العربيّة وستّة أبحاث باللّغة الفرنسيّة وتسعة بالانكليزيّة. ولقد قام بتحكيم هذه الأبحاث أساتذة من كليّة التربية، يختصّ كلّ منهم في مجال البحث الذي قدّم له بهدف تحكيمه.

إنّنا نأمل بأن يحظى هذا العدد من مجلّتنا باهتمام الباحثين والقرّاء في مختلف الاختصاصات العلميّة، ولا سيّما في اختصاص العلوم التربويّة، بحيث يقدّم إسهامات في المجالات المعرفيّة التي تتناولها الأوراق البحثيّة .

نتوجّه، أخيراً، بخالص الشكر إلى كلّ من ساهم، بشكل أو بآخر، في إنجاز هذا العمل، ولا سيّما منهم:

–        الأساتذة المحكّمون،

–        المدقّقون اللغويّون،

–        أعضاء الهيئة الموكل إليها الإشراف العلميّ والتحرير في المجلّة،

–        المنسّق التنفيذيّ لمركز مصادر المعلوماتيّة في الجامعة اللبنانيّة، الدكتور مصطفى السارجي، الذي ساعدنا على نشر المجلّة إلكترونيًّا، عبر صفحة كليّة التربية، في الموقع الإلكترونيّ الخاص بالجامعة،

–        الدكتورة إليان يوسف، من أفراد الهيئة التعليميّة في كليّة التربية، التي قامت بالاخراج الطباعي،

–        الأب الدكتور وديع السقيّم، من أعضاء الهيئة التعليميّة في كليّة التربية، ومعاونه السيّد موسى سويدان، من المدرّبين الفنيين في الكليّة (IT)، واللذان أعدّا النسخة الإلكترونيّة.

كما نخصّ بالشكر رئيسة هيئة الاشراف العلميّ والتحرير للمجلّة، البروفسورة جمانة العقيقي التي، لولا جهودها الكبيرة ومتابعتها الحثيثة، لما قيّض لهذا العدد من المجلّة أن يرى النور.

كيفية تصفح المجلة

لتصفّح المجلّة عبر أجهزة الكومبيوتر، يمكن استخدام الرابط الالكتروني الخاص بكليّة التربية على موقع الجامعة اللبنانيّة https://ul.edu.lb/files/rrp/articles.html.

يمكنكم أيضا تصفّح هذا العدد عبر تحميل التطبيق المرفق  (Application)الذي أُعد خصيصاً لإصدار العدد الحالي والأعداد اللاحقة للمجلّة عبر الرابط الالكتروني الآتي:

https://drive.google.com/file/d/1oUduHfpZfl4yJfGY5-RtMMCHaPNBiKok/view?usp=share_link

نرفق ربطاً ڤيديو يشرح كيفيّة تحميل هذا التطبيق على هواتف اﻟ Android. أما بالنسبة إلى هواتف اﻟ iPhone فنحن بانتظار الحصول على اﻟ Access الخاص بها. لكن بإمكانكم، في الوقت الحاضر، تصفّح المجلّة عبر هاتف اﻟ iPhone باستخدام الروابط الالكترونيّة الآتية:

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

وفد من كلية الهندسة في “اللبنانية” هنأ النقيب فتفت بانتخابه

بوابة التربية: زار وفد من كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية، ضم عميد الكلية الدكتور نزيه المبيض وأعضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *