أخبار عاجلة

طرابلسي يضع جميع الوثائق المتعلقة بملف الـPCR أمام أعضاء لجنة التربية النيابية

بوابة التربية: أعلن عضو لجنة التربية النائب إدغار طرابلسي، انه وضع أمام “الزملاء في لجنة التربية النيابية” جميع الوثائق المتوفرة المرتبطة بملف مردود الPCR والعائدة للجامعة اللبنانية تحضيرا لاجتماع الغد.

وكان طرابلسي أثار الملف في لجنة التربية، بعدما تابعه مع الأطراف المعنية ووضعها في أجواء اتصالاته بها، ولا سيما اتصاله المباشر برئيس مجلس إدارة “الميديل إيست”، محمد الحوت، ووقوفه على أسباب تمنّعه عن دفع ما يتوجّب. وطالب طرابلسي بالاستماع إليه مع رئيس الجامعة ووزيرَي الصحة والأشغال. وقد جرى في الجلسة الأخيرة تشكيل لجنة منبثقة عن لجنة التربية. ومن المقرر أن تستمع اللجنة في الجلسة التي تعقدها، غداً الأربعاء 24 آب 2022، إلى وزير الأشغال علي حمية ووزير الصحة فراس الأبيض ورئيس الجامعة بسام بدران، على أن تستدعي الحوت في جلسة لاحقة.

وكانت شركتا الخدمات الأرضية LAT وMEAG تمنعتا عن تطبيق الاتفاقية، مع الجامعة اللبنانية، ودفع مستحقات الجامعة “فريش دولار”، ضاربتين عرض الحائط بقرار المدعي العام لدى ديوان المحاسبة، القاضي فوزي خميس، الصادر في 24 شباط 2022، الذي يلزم الشركتين المذكورتين بتسديد المبالغ المستحقة بالدولار الطازج.

وتقدّر المبالغ المستحقة من الشركات منذ الأول من تموز 2021 (أي عندما بدأت شركات الطيران تتقاضى قيمة الفحص من تذكرة السفر بالدولار الطازج) بـ 52 مليون دولار موزّعة كالآتي: 40 مليون دولار من MEAG من بينها 18 مليون دولار من شركة “الميدل ايست” وحدها، و22 مليون دولار من باقي الشركات، و12 مليون دولار من شركة LAT حصّلت منها الجامعة 420 ألف دولار فريش من 3 شركات فقط.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

أمانة التربية في المؤتمر الشعبي تطالب بوضع ملف الجامعة اللبنانية على رأس الأولويات

بوابة التربية: طالبت أمانة الشؤون التربوية في “المؤتمر الشعبي اللبناني” في بيان، رئيس الحكومة نجيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *