أخبار عاجلة

طلاب التجمع الديموقراطي في اللبنانية: لإلغاء الامتحانات المباشرة

بوابة التربية: دعا قطاع الطلاب في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان – فرع الجامعة اللبنانية، في بيان اليوم، ادارة الجامعة الى “إلغاء قرار اجراء الامتحانات المباشرة، واعتماد خيار الامتحانات عن بعد، بعد مراعاة المعايير الاكاديمية السليمة، لأن القاعات غير مجهزة لاستيعاب عدد الطلاب الكبير، ولا تلبي متطلبات الاجراءات الوقائية الصحية لمواجهة خطر تفشي جائحة فيروس كورونا المعروفة، مثل الالتزام بالمسافات الآمنة للتباعد الاجتماعي، أضف الى ذلك الازدحام عند الدخول والخروج من القاعات”.

وتمنى التجمع على ادارة الجامعة، “ان تأخذ في عين الاعتبار المخاطر الحقيقية لفيروس الكورونا، على الطلاب، في ظل نظام التنقل الذي لا يضمن قدرة الطلاب على الحضور في كل أيام الأسبوع”.

كذلك، طالب التجمع بالغاء الامتحانات لطلاب صفوف الماستر (الدراسات العليا)، الذين يمكن تقييم تقدمهم عبر الابحاث التي ينكبون طوال العام على إعدادها، والسير بتقييمهم على هذا الاساس واستكمال صفوفهم وفق ذلك”.

وأعلن التجمع “ان المطلوب من ادارة الجامعة، أن تتخذ قرارات جريئة سريعة لا متسرعة لكي تبقى صرحا وطنيا اكاديميا ناجحا”، مؤكدا “أهمية التعاون وتوحيد الجهود، بين مكونات الجامعة اللبنانية، من طلاب وأساتذة وادارة، لنتمكن من دخول عام دراسي آمن تربويا ونفسيا وصحيا”.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي التقى بري: هناك وحدة رؤية في موضوع الإمتحانات  الرسمية

بوابة التربية: أشار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، بعد لقائه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *