Breaking News

طلاب من الحقوق-1 ينهون تدريبًا في مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية

بوابة التربية: انهى عشرة طلاب ماستر (2) اختصاص تخطيط وإدارة (حقوق وعلوم سياسية وادارية) من الفرع الأول في كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية الفترة التدريبية (Stage) التي جرت لأول مرة في مركز الأبحاث الدراسات في المعلوماتية القانونية في الجامعة اللبنانية وقد امتدت فترة التدريب من تموز 2023 الى كانون الثاني 2024 بواقع 250 ساعة، حيث اطلع الطلاب على آلية العمل في المركز وقاموا بتفيد اعمال البحث والتوثيق على الأحكام الصادرة عن المحاكم وعلى الجريدة الرسمية، وأشرف على فترة التدريب رئيس المركز د. برهان الدين الخطيب ورئيس القسم المعلوماتي د. محمود رمال ومنسقة قسم الحقوق الاستاذة رندا كاج ومنسقة توثيق الجريدة الرسمية الاستاذة امل بطرس،

وقد عبر الدكتور الخطيب امام الطلاب عن اعتزازه بالطلاب المشاركين والتزامهم خلال فترة التدريب وباعتبارها اول تجربة من نوعها في الجامعة اللبنانية واعتبر أن أبواب الجامعة والمركز مفتوحة امامهم وامام بقية زملائهم، لاكتساب خبرات ومهارات عملية من خلال اطلاعهم في الفترة الاولى من التدريب على آليات توثيق قرارات المحاكم العدلية والإدارية والجريدة الرسمية وفي الفترة الثانية قام الطلاب بأعمال التوثيق، كما شارك ثلاثة طلاب بالعمل من بعد على الموقع الإلكتروني للمركز.

طلاب

ومن جهتهم عبر الطلاب عن شكرهم لادارة المركز والعاملين فيه على اتاحة هذه الفرصة الفريدة واطلاعهم على ارض الواقع على قرارات المحاكم العدلية والإدارية وعلى عمل اهم واضخم قاعدة معلومات قانونية في لبنان.

وقالت الطالبة ماريان حنّا جحا “كانت تجربة غنية جدًا ومفيدة على الصعيد العملي وما كنا لنختبر ذلك لو لا تعاون إدارة وفريق عمل المركز معنا من خلال إفادتنا بكل المعلومات والمراجع اللازمة”.

من جهته قال الطالب حبيب الشاريش: “كانت تجرية مميزة تعلمنا خلالها طريقة مكننة القرارات القضائية، بداية من طريقة اختيار القرارات، وصولا الى الحصول عليها من الموقع الالكتروني”.

وقالت الطالبة زهراء جمال أيوب عن فترة التدريب في مركز المعلوماتية القانونية “بالتجربة المفيدة، والغنية بالمعلومات والمعرفة، تعلمنا من خلالها  الكثير من الامور التي كنا نجهلها وخاصة كطلاب حقوق، فقد مارسنا الامور بشكلٍ عمليّ ، واستعطنا ان نرى على الارض الامور والمعلومات التي كنا نتلقاها نظريًا .

ولا يمكن ان ننسى فضل الاستاذة رندا كاج  التي علمتنا اسس التعامل مع القرارات وكيفية سير العملية لتصل الى وضعها امام الجميع، كوضع البطاقة التعريفية للقرار، ووضع الملخص، وتغطية الاسماء وغير ذلك الكثير ..

وفي الختام جرى توزيع إفادات صادرة عن مركز الأبحاث والدراسات في المعلوماتية القانونية على الطلاب المتدربين.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …