أخبار عاجلة

عباس الحلبي وعماد الأشقر: الكل تحت سقف القانون

بوابة التربية- كتبت نادين خزعل:

على عكس  ما يجري في معظم أروقة الدوائر  الرسمية في لبنان، ” كلو عالمكشوف” في وزارة التربية.

يُشهد لوزارة التربية أنها بالرّغم من كل الأزمات المحدقة بلبنان ولا سيما بمؤسساته الرسمية بقيت صامدة ومن “اللحم الحي” بقي هذا المرفق قادرًا على تسيير أموره.

على رأس هذه الوزارة وزير يُدعى عباس الحلبي ومدير عام ورئيس مصلحة التعليم الخاص يدعى عماد الأشقر والإثنان مؤتمنان وعلى قدر الأمانة.

وزارة التربية التي تضم عشرات الأقسام والوحدات والمصالح فيها كما في كل مكان من يتمتع بالمناقبية وبالمصداقية ومن يسقط أمام إغراء مكتسبات الفساد، بمعنى آخر فيها “الصالح والطالح” وبعد أن لاحت بعض الشبهات كان موقف الحلبي والأشقر ثابتًا وواضحًا ولا لبس فيه: الكل تحت سقف القانون، لا غطاء لأحد، المخطئ سيُدان وسيحاسَب وفق الأنظمة والقوانين المرعية الإجراء.

لن ندخل في تفاصيل القضايا أو الملفات التي يتم التحقيق بها، إذ سيتم الإعلان بعد انتهاء التحقيقات عن خلاصاتها ولكن ما تجدر الإشارة إليه هو أن عباس الحلبي وعماد الأشقر قاما بتسهيل مهمة القوى الأمنية  لجهة إعطاء أذونات الملاحقة بحق كل متهم بقبض رشوى أو بالقيام بأي مخالفة أيًّا كان نوعها، كذلك وضعا بيد القوى الأمنية كل ما هي بحاجة إليه من داتا ومعلومات وغير ذلك سواء لإثبات إدانة أو لتأكيد براءة.

وعليه، كل الاحترام والتقدير لمعالي الوزير ولسعادة المدير العام ونأمل من الوسائل الإعلامية تقصي الأخبار في هذا الملف من المصادر الرسمية وعدم التشويش فالتربية هي آخر المعاقل التي ما زالت صامدة في لبنان.

عن mcg

شاهد أيضاً

لمعالجة ملفات الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية قبل فوات الأوان  

بوابة التربية- خاص: يتهيأ الأساتذة المتعاقدون في الجامعة اللبنانية بدءا من الغد لخوض معركتهم المستمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *