أخبار عاجلة

عز الدين علي ينعي زميله النقابي وليد جرادي

بوابة التربية: نعى النقابي الأستاذ عزالدين علي، أمين عام نقابة المعلمين النقابي وليد جرادي، مستذكراً بعض المواقف وقال:

سبحان الله هذه الدنيا كم هي صغيرة والحياة كما هي قصيرة تتلاعب فينا الاهواء و تاخذنا نزواتنا من انسانيتنا احيانا كثيرة.. عرفت الاستاذ وليد منذ اكثر من عشرين عاما وكان قد اشرف على امتحان دخولي الى ثانوية روضة الفيحاء. ثم كان مشرفا على مادة اللغة العربية التي كنت احد معلميها ولا انسى حين حضر معي حصة في النحو وكانت تحت عنوان (كاد واخواتها). كان برفقة رئيسة القسم المتوسط آنذاك السيدة رشا الجزار الحبيبة الغالية اطال الله بعمرها..

لقد اعطاني حينها شهادة اسال نفسي اليوم (هل استحقها؟). التفت الى السيدة رشا قائلا: في الحقيقة وبعد كل هذا العمر في التعليم والتأليف والاشراف  لاول مرة افهم كاد واخواتها في هذا الوضوح وتترسخ في ذهني بهذا الشكل…) طبعا كان ذلك تواضعا ودفعا معنويا لمعلم شاب حيناها.. لقد اخذ بيدي ومن داخل ذاتي الى النجاح ثم ان أفقه حقيقة ان يكون الانسان معلما… ثم كانت مسيرة طويلة في العمل النقابي.. رافقته منذ ذاك.

ناضلنا وتعبنا وجمعنا الاشتراكات ولحقنا المعلمين والمعلمات الى بيوتهم ومصايفهم في هنالك عطلة صيفية…. اختلفت معه وخاصمته ثم ترشحت على مجلس نقابة المعلمين، وكانت خطوة لم يحبها مني. فانسحبت. وبقي في نفسي شيء عليه.. الى ان التقينا على باب مصعد المبنى الثانوي في الروضة.. ابتسم كالعادة غمرني ثم ضحك و مازحني كأن شيئا لم يكن.. ثم نزل عند الطابق الثالث وقال ( خلينا نشوفك ابو العز) بلهجة صيداوية اصيلة. تنحنح فرك شاربه بيمينه وتأبط محفظته تحت يساره واستدار مودعا..

مع السلامة د. وليد  كمان كنت اناديه.. مع السلامة.. هل سنلتقي يوما؟؟؟

ربما في رحاب رحمة الله الواسعة.. غفر الله لك. ساذكرك دوما   

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …