أخبار عاجلة

عودة 7 أطفال عباقرة من سيول حاملين 7 ميداليات

genius

 

عاد اطفال مؤسسة Genius Map العباقرة، ظهر اليوم الى لبنان، حاملين 7 كؤوس وميداليات فازوا بها في المسابقة العالمية للحساب الذهني الفوري التي جرت في سيول عاصمة كوريا الجنوبية من بين 500 طفل من عشرين دولة.

وقد حصل التلامذة على 7 كؤوس مراتب أولى وثانية وثالثة عن 5 فئات عمرية:
– 4 مراتب أولى آدم حمد – ادم مشيك – فاطمة حمدانية – رؤى نافع.
– 2 مرتبة ثانية مصطفى شعبان – احمد مشموشي.
– 1 مرتبة ثالثة علي عراجي.

 

hamad
ادم حمد الفائز بالمرتبة الأولى

وكان قد ترأس وفد التلامذة الى سيول مدير عام مؤسسة Genius Map في لبنان والعالم الدكتور هادي حمزة ورافقه عماد الاشقر ممثلا عن وزارة التربية.

استقبال رسمي
واقيم للتلامذة استقبال رسمي في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي، حضره وزير الاتصالات جمال الجراح، سفير الباراغوي في لبنان حسن ضيا، النائب نضال طعمة، اضافة الى ذوي الاطفال وعدد من مدراء المدارس والاهل. وفور دخولهم، علا التصفيق واصوات الزغاريد في المكان.

الجراح
والقى الوزير الجراح كلمة بالمناسبة، اعرب فيها عن سعادته “لاستقبال صبايا وشباب قدموا الى لبنان انجازا نفتخر به، انجاز وضع لبنان بين المراتب التي يستحقها بين دول العالم”.

واضاف: “رهاننا في الاساس، على هؤلاء الشباب والصبايا العباقرة الذين يقدمون للبلد ما لم يقدمه احد”، متمنيا لهم “الاستمرار في هذا الانجاز الذي هو على المستوى الوطني ولجميع اللبنانيين”، داعيا الى الاهتمام بهم، وان نقتدي بهم لا ان يقتدوا هم بنا”.

ووجه الجراح تحية الى المعهد الذي يرعاهم ويساعدهم للوصول الى هذا النجاح، املا منهم “الاستمرار في العمل بنفس الروحية والاحترام حتى يصبح لدينا وطن نفتخر به”.

وأكد انهم “يستحقون التكريم وان نكون في استقبالهم تقديرا لجهودهم”، شاكرا اهاليهم “الذين يواكبونهم ومن رافقوهم من اساتذة واداريين”، مشددا على “ان لبنان بحاجة الى هذا الانجاز”.

ولفت الجراح الى ضرورة تقديم كثير من الامور لهؤلاء المبدعين، وقال: “الاولولية بتقديم وطن يستطيعون العيش فيه، لا ان نعلمهم ونؤهلهم ثم نتركهم فيسافرون. لذلك من الاهمية تقديم وطن يعطيهم فرص العمل والعيش بسلام وامان. اما الامر الثاني، ان على الدولة ان تقف الى جانب هؤلاء المبدعين مثلما نقف احيانا الى جانب رجال كبار وعظماء في بلدنا. هؤلاء الاطفال هم ايضا عظماء وعلى الدولة ان تقف الى جانبهم”.

ووعد الجراح الاطفال الفائزين بانه سيسعى مع الحكومة ورئيسها سعد الحريري لمواكبة عملهم.

حمزة
من جهته، قال الدكتور حمزة: “اردنا مع هؤلاء الاطفال معايدة اللبنانيين بطريقة مختلفة ونختم السنة بالتفوق والابداع اللبناني”.

وشكر الجراح وضيا وطعمة لاستقبالهم الاطفال، وقال: “هذا الانجاز جديد في لبنان، وحققه اطفال من كل المناطق اللبنانية، بينهم اربعة اطفال نالوا المرتبة الاولى وطفلان حققوا المرتبة الثانية وطفل نال المرتبة الثالثة”، مشيرا الى ان الفرق بين هؤلاء الاطفال والمتفوق الاول في المسابقة كان اربع علامات فقط”، موضحا ان 500 طفل من 20 دولة شاركوا في هذه المسابقة العالمية”.

وأهدى حمزة هذا الفوز الى كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري، مؤكدا ان “الامل بالعهد الجديد والحكومة الجديدة”.

وقال: “هؤلاء الاطفال هم مستقبل لبنان، ونأمل ان يلتقوا الرئيس عون والرئيسين بري والحريري”، شاكرا “وزارة التربية ممثلة بعماد الاشقر الذي واكب الاطفال في كل خطواتهم وتواجد معهم باستمرار لتقديم كل الدعم والتشجيع”.

الاشقر
واثنى ممثل وزارة التربية على ما قام به الاطفال من جهد ومثابرة لتحقيق هذا الفوز، لافتا الى ان “الاولاد يحتاجون فقط الى الامان والاستقرار ليبدعوا”.

وقال: “اعطونا السلام وخذوا ما يدهش العالم”، لافتا الى انه كان “شاهدا على ما قام به هؤلاء الاطفال السبعة الذين تواجدوا بين خمسمئة طفل، وكانوا قادرين على تكبير صورة لبنان وتشريفه”.

دروع
بعد ذلك، قدم حمزة باسم مؤسسة Genius Map دروعا تكريمية الى الوزير الجراح والنائب طعمة والسفير ضيا.

ثم حمل الاطفال على الاكتاف ونثرت عليهم الورود وعلت الزغاريد في ارجاء المطار ترحيبا بعودتهم وفوزهم.

عن mcg

شاهد أيضاً

جدعون: الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة، التشاركيّة، الرقميّة والصديقة للبيئة

بوابة التربية:  درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر …