Breaking News

عويجان: مجلس شورى الدولة يبطل قرارات المجذوب

بوابة التربية: أعلنت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء السابقة د. ندى عويجان، صدور قرار عن مجلس شورى الدولة، سحب بموجبه وأبطل أربع قرارات لوزير التربية والتعليم العالي السابق محمد المجذوب، المتعلّقة بإلغاء تكليف، الدّكتورة ندى عويجان برئاسة المركز التّربوي.

وعلقت عويجان على حكم مجلس شورى الدولة بالقول: بعد 19 شهراُ على قرار وزير “مزوّر وكيدي، أتبعه بأربع قرارات بنفس الموضوع ونفس النتائج.. ومخالفات إداريّة، والتفاف على القانون، ومحاولات لتضليل القضاء، وتحّدٍ لأعلى سلطة قضائيّة إداريّة… وتآمُر، وادّعادءات وإخفاء للحقائق… ونشر أكاذيب، وتشهير، واتّهامات باطلة وملفّقة… تَظهر الحقيقة… وينقلب السّحر على السّاحر وعلى السّحرة…”.

وشكرت عويجان “كل من كان أميناً على المصلحة التّربويّة العامّة”.

وجاء في قرار مجلس الشورى أمس القرار 464 وقبول المراجعة في الأساس وإبطال القرارات 405 و 410 و411 و446 وإعتبار القرار 344 منعدم الوجود.

وفي تفاصيل القضية، أقدم الوزير حينها على إتخاذ قرار بإقالة عويجان عبر كتاب رسمي حمل القرار 344/2020 موقع في العاشر من آب الجاري، أي يوم إستقالة حكومة دياب، ومن دون إبلاغها مباشرة أو عن طريق إستدعائها إلى وزارة التربية، علماً أن عويجان تولت مهمات رئاسة المركز منذ أكثر من 5 سنوات في 15 كانون الثاني 2015 بتكليف من وزير التربية السابق الياس بو صعب.

وتبيّن لاحقاً للتفتيش أنّ “القرار الذي إتخذه القاضي المجذوب وبعد سلسلة من التحقيقات أنه إتخذه بعد الإستقالة وليس كما أوحى أنه إتخذه يوم إستقالة الحكومة ليتبين أيضاً أنه طلب حجز خمس قرارات في هذا التاريخ بدون أي مضمون ليستخدمها لاحقاً”.

وتبدو الدكتورة عويجان التي إنتظرت قضائياً على قرار إقالتها “مبتهجة” من مجلس شورى الدولة الذي نصرها على أحد قضاتها وأحقّ الحق، لافتةً إلى “تعرّضها للكثير من التشهير حيث مثلت مرتين أمام النيابة العامة المالية ومرّة أمام المباحث الجنائية للتحقيق معها بتقارير رفعها الوزير بحقّها ليتبيّن أنّها كانت مُجرد إفتراءات”.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *