أخبار عاجلة

فايد جال في البقاعين الأوسط والغربي وراشيا مستعرضا واقع الثانويات الرسمية

بوابة التربية: جال مدير التعليم الثانوي المنسق العام لقطاع التربية المركزي في “تيار المستقبل” الدكتور خالد فايد في البقاعين الأوسط والغربي وراشيا أمس، واستهل جولته بزيارة مفتي زحلة والبقاع الشيخ الدكتور علي الغزاوي في أزهر البقاع، ومفتي راشيا الشيخ الدكتور وفيق حجازي في دار إفتاء راشيا.

ثم شارك فايد في اللقاء التربوي الذي أقامته منسقية “تيار المستقبل” في البقاع الغربي وراشيا، في حضور أمين سر هيئة الرئاسة وسام شبلي، المنسق العام للبقاع الغربي وراشيا محمد هاجر وأعضاء مكتب ومجلس المنسقية، منسق عام النقابات العمالية ماجد سعيفان، منسق قطاع التربية في المنطقة كمال الدسوقي وأعضاء القطاع.

استهل اللقاء بكلمتي ترحيب من هاجر والدسوقي، ثم تحدث فايد مشدداً على أن “المرحلة المقبلة ستكون دقيقة للغاية للحفاظ على دور الثانويات الرسمية ورسالتها، بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد”.

وإذ استعرض واقع الثانويات الرسمية والمعاناة الكبيرة التي تعيشها في ظل ظروف صعبة تمر بها الإدارات والهيئات التعليمية، أكد على “ضرورة الالتفاف حول التعليم الرسمي وتحقيق التكافل الاجتماعي واحتضان المجتمع المحلي للمدارس والثانويات لكي تتخطى الصعاب التي تمر بها”.

وشرح فايد الخطط التي تعمل عليها وزارة التربية الوطنية ومديرية التعليم الثانوي للبقاء على جهوزية للعام الدراسي المقبل، والسعي لتوفير كل الإمكانات اللوجيستية والمادية لضمان العام الدراسي، “حرصًا على الدور الوطني الذي تلعبه الثانويات الرسمية، لاسيما في ظل الأقساط المرتفعة التي بدأت الثانويات الخاصة بإقرارها، وبالتالي من المتوقع أن تصبح الثانويات الرسمية قبلة الأهالي والطلاب في الفترة المقبلة”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

“اتحاد الشباب الوطني” اجرى تصفيات مسابقة الإلقاء والخطابة للعام 2024

بوابة التربية: أجرى “اتحاد الشباب الوطني” في مقره في طرابلس تصفيات “مسابقة الالقاء و الخطابة” التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *