أخبار عاجلة

فرع الشمال في رابطة الأساسي أستنكر الإعتداء على مدرسة الحريري في برقايل

من أثار إطلاق النار على بوابة مدرسة الحريري قي برقايل

 

بوابة التربية: أستنكر فرع الشمال في رابطة التعليم الاساسي، ما تتعرض له المدرسة الرسمية بين الحين والاخر من تعديات مستهجنة، وآخرها ما تعرضت له مدرسة الشهيد رفيق الحريري – برقايل عكار الرسمية من إعتداء، وقالت في بيان:

بعد أن سخّر المرّبون أنفسهم وجميع طاقاتهم لخدمة التربية وأهلها وبعد التضحيات الجسام التي يبذلونها يومياً سيّما في السنوات الثلاث الأخيرة وما رافقها من شللٍ مؤسساتي عام ووهنٍ اقتصادي وبعد أن وقفوا غير محايدين إلى جانب التربية والمدرسة الرسمية حفاظاً عليها وعلى رمزيتها الوطنية الجامعة ، يطالعنا في كلّ يوم “جاهلٌ” من هنا و”موتورٌ” من هناك ليتعرض وبأسلوبه الهمجي الذي لا يمثل سوى عقليته المريضة والمرتهنة للشر والسوء بالتعدي الصارخ على مدرستنا الرسمية وكادرها الإداري والتعليمي وليس من سببٍ لذلك سوى انحدار الأخلاق والقيم في مجتمعٍ  بات فيه التفلت من العقاب وعدم الجدية في المحاسبة سِمَةٌ من أيامنا الرديئة.

إن التعدي اليوم على مدرسة “رفيق الحريري- برقايل عكار” لهو أمرٌ مرفوضٌ، مدانٌ ومستهجن وما نفّذه سوى رخيصٌ وما المعتدى عليهم سوى أبطال التربية في زمن أبطال الفساد والخراب، أبطالٌ حقيقيون يحاربون آفات المجتمع ببصيرتهم النيّرة وشجاعتهم وحكمتهم.

إنّنا اليوم كفرع رابطة معلمي التعليم الأساسي في الشمال نقف خلفكم وخلف صرحكم التربوي صفاً واحداً، فكرامتكم من كرامة جميع التربويين وقراركم في معالجة هذه الآفة هو بوصلتنا لمنع تكرارها في أي وقتٍ لاحق.

نعلن اليوم وكلّ يوم تضامننا قولًا وفعلاً مع مدرستكم الغراء وأبطالها المقاومين في الزمن السيء وليكن الحساب فورياً وعلنياً ومن بعدها ليرتدع كلّ من تسوّل له نفسه التعدي على حرماتنا وقدسيّة مكانتنا الاجتماعية.

وأخيراً وليس آخرًا، ندعو بكل إصرار و إلحاح وزارة التربية للعمل الدائم لصون حقوق المعلمين المعنوية، فلم يعُد من متعلمٍ مظلوم وإنْ كان قلب القاعدة إلى معلمٍ يظن البعض أنّه يمكن أن يُظلم من سواد الجهل والتخلف فهو مرفوضٌ، مردودٌ وطريقه مسدود.

دمتم نبراساً للتربية ، قدوةً للأجيال ومنارةً لا تنطفئ مهما دنسها الأرذال.

***وكان أقدم أمس شقيق أحد طلاب مدرسة رفيق الحريري في بلدة برقايل – عكار، على إطلاق الرّصاص باتّجاه البوابة الخارجية للمدرسة، وحاول الاعتداء على الناظرة “ه.س.” لأسبابٍ مجهولة، وقد فتحت القوى الأمنية المختصة تحقيقاً في الحادثة.

وتسبب الاعتداء بتحطم الزجاج والأثاث في حرم المدرسة، وأثار الذعر لدى الطلاب والأساتذة.

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *