أخبار عاجلة

فرق صحية تعقم متوسطة حارة الناعمة

بوابة التربية: بعدما اعلنت إدارة متوسطة حارة الناعمة الرسمية وجود إصابات بمرضي “الجرب” و “الجدري” في صفوف تلامذتها ضمن الدوام المسائي, والبلبلة التي أثيرت بين عدد من الأهالي والأساتذة، عمل فريق من متطوعي مركز المطران مارون العمار في هذه المتوسطة (الكشف يأتي ضمن مشروع الصحة المدرسية، ويشمل عدداً من المدارس، ومن ضمنها مدارس الناعمة، بتكليف من وزارة الصحة)، تم اكتشاف وجود عدد من حالات الجرب بين بعض التلامذة.

وإثر تبلغ مديرية التربية، في وزارة التربية، تحركت على الفور وعملت بالتواصل عبر مديرية الإرشاد والتوجيه مع وزارة الصحة العامة، على الرغم من عطلة عيد الفصح.

كما عقدت اجتماعات عدة بين إدارة المدرسة ومديرية التربية والإرشاد والتوجيه ووزارة الصحة، وتم الإتفاق على المعالجة الفورية، بإشراف وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، والمدير العام للتربية عماد الأشقر، ومتابعة من مدير التعليم الإبتدائي جورج داوود، ورئيس منطقة جبل لبنان التربوية جلبير السخن.

وبالفعل بدأت منذ صباح العمل فرق مكلفة من وزارة الصحة برش المبيدات والمعقمات في مختلف صفوف المدرسة، على تعاود المدرسة فتح صفوفها يوم غدٍ الأربعاء.

وعلم موقع “بوابة التربية” أن فريقا طبياً من وزارة الصحة سيتفقد تلامذة المدرسة غداً، على أن يتم إعادة رش مواد التعقيم بعد أسبوع للتأكد من خلوها من أي جراثيم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

دورة تقوية مجانية مجانية لطلاب الثانوي في عيناب

بوابة التربية: جرياً على عادتها كل عام، يقام برعاية اتحاد بلديات الغرب الأعلى والشحار، وبالتعاون …