أخبار عاجلة

فوز لائحة العمل النقابي برئاسة جباوي في انتخابات الثانوي

حضور لافت في انتخابات الثانوي                     (بوابة التربية)

بوابة التربية: فازت لائحة “العمل النقابي” برئاسة نزيه الجباوي، بكامل أعضائها الـ18، في انتخابات الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان، التي جرت اليوم في ثانوية عمر فروخ الرسمية للبنات- الكولا، وبلغ عدد المقترعين فيها 336 من أصل 470 مندوبا. على الرغم من مقاطعة التيار النقابي المستقل لإنتخابات، والتي وصفها بأنها باطلة.

وكانت الانتخابات قد جرت في شكل طبيعي على الرغم من عدم وجود لائحة منافسة للائحة العمل النقابي، بإستثناء ترشيح حزب الله لمندوب عن الحزب القومي الإجتماعي بدلا من المرشحة من حزب القوات المدرجة في اللائحة. وأكدت مصادر اللائحة أن السير بالعملية الانتخابية، كان رد واضح واستفتاء من قبل الاساتذة، على ما أعتبر التيار النقابي المستقل بأنه “انتخابات باطلة وغير شرعية”.

اعتصام لأساتذة التيار النقابي المستقل رفضا لانتخابات الثانوي (بوابة التربية)

وكان اساتذة التيار النقابي المستقل نفذوا صباح اليوم 27-1-2019 اعتصاما داخل ثانوية عمر فروخ الرسمية للبنات، رفعوا في خلالها لافتات، إلى عدم انتخاب “هيئة إدارية شكّلها المحكومون بقرارات السلطة لتمرير شروط سيدر١  وباريس ٤ ومنها:ضرب الموقع الوظيفيّ للأساتذة الثانويين ولمتقاعديه، إلغاء سلسلة الرتب والرواتب المسخ أو تجميدها، حرمان المتمرنين الدرجات الست بمفعول رجعي. ضرب التقديمات الصحيّة والاجتماعيّة للأساتذة. ضرب المعاش التقاعدي للمتقاعدين ومسخ نظام التقاعد. جعل بقاء الأستاذ في وظيفته تحت رحمة مديره (تقييم الرئيس لمرؤوسه). رفع الدعم عن المحروقات وفاتورة الكهرباء. رفع ضريبة الـTVA  من ١١٪ إلى ١٥٪.

رئيسة دائرة الامتحانات أمل شعبان تدلي بصوتها (بوابة التربية)

النتائج

وجاءت النتائج بحسب الأصوات كالتالي:

ماهر مرعي 315 صوتاً- عصمت ضو 314- نزيه الجباوي 313- مرتا دحدح313ـ ملوك محرز 312- أحمد المعربوني 312- عبير حمصي 310- فؤاد إبراهيم 303- حيدر إسماعيل 299- حيدر خليفة 297- فادي معكرون 296- سليمان جوهر 295- حيدر عيسى 294- جوسلين الخوري 292- جيلبير السخن 291- مارلن بيطار 290- ناصر الظنط 268- وإبتسام غانم 181.

يشار إلى أن اللائحة تضم ممثلين عن التيار الوطني الحر، القوات اللبنانية، تيار المردة، حزب الله، حركة أمل، تيار المستقبل، جبهة العمل الإسلامي، الحزب القومي، الحزب التقدمي الاشتراكي.

المرشحة ملوك محرز تدلي بصوتها             (بوابة التربية)

المستقبل

وبارك منسق عام قطاع التربية والتعليم في تيار المستقبل وليد جرادي للفائزين، وتقدم منهم بالشكر على ما بذلوه من جهود مضنية في الحفاظ على وحدة العمل النقابي، وعلى وحدة رابطة اساتذة التعليم الثانوي.

حركة أمل

هنأ المكتب التربوي المركزي في حركة “أمل”، في بيان، رابطتي أساتذة التعليم الثانوي الرسمي والتعليم المهني والتقني الرسمي، بإنجاز استحقاقهما الانتخابي، مباركا فوز اللوائح المدعومة من الحركة وحلفائها.

القومي

اعتبر عميد التربية والشباب في “الحزب السوري القومي الاجتماعي” رامي قمر، في بيان، أن النتيجة التي حققها مرشح الحزب ميشال مخلوف (137 صوتا) في انتخابات رابطة التعليم الثانوي الرسمي، “نتيجة مشرفة، خصوصا أننا خضنا هذه الانتخابات منفردين بوجه لائحة مكتملة تعبر في تركيبتها المعلبة عن مبدأ التحاصص الطائفي والمذهبي”.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *