أخبار عاجلة

فوز لائحة العمل النقابي برابطة “الثانوي”

election Thanawi 15-1-2017-3
أثناء إحتساب الأصوات ويبدو نزيه جباوي فرحا للنتيجة وخلفه وليد جرادي متابعاً (بوابة التربية)

 

فازت لائحة “العمل النقابي” بكامل مقاعد الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي.وهي مدعومة من تحالف القوى الأساسية على الساحة اللبنانية، من خلال مشاركة “تيار المستقبل” و”حركة أمل” و”حزب الله” و”التيار الوطني الحر”، والحزب التقدمي الاشتراكي، مقابل مجموعة من المستقلين، المدعومين من “الحزب الشيوعي اللبناني” و”الجماعة الإسلامية”.

election Thanawi 15-1-2017-5
يوسف كالوت مقترعاً بإشراف فؤاد إبراهيم (بوابة التربية)

لم تسجل أي حالة إعتراض في اليوم الإنتخابي الطويل على الرغم من وجود ثلاث لوائح متنافسة، واحدة مكتملة من 18 عضواً برئاسة النقابي نزيه جباوي ومدعومة من الأحزاب، وثانية غير مكتملة من 15 عضواً برئاسة جورج سعادة ومدعومة من الشيوعي والجماعة الإسلامية، وثالثة من ثلاثة أعضاء بقيادة النقابي فيصل زيود.

election Thanawi 15-1-2017-4
نزيه جباوي متابعاً عملية الإقتراع (بوابة التربية)

 

وأهدى رئيس اللائحة نزيه جباوي الفوز لأساتذة التعليم الثانوي، مطمئناً اياهم أن الرابطة بات يقع على كاهلها حمل مسؤولية جميع الأساتذة، ورفع مطالبهم إلى جميع المسؤولين وفي مقدمتها السعي لإسترجاع الموقع الوظيفي، وضمان الحقوق المكتسبة، وتعديل سلسلة الرتب والرواتب، بما يتاسب مع تطلعات الأساتذة، على أن تكون عادلة وتحفظ الحقوق، كما سبق وطالبت الرابطة.

أما بالنسبة لمن لم يحافهم الحظ، فأكد جباوي أن يوم الأثنين هو يوم جديد، والجميع شركاء في الرابطة، لأنها تجمعنا، وتجمع المطالب، “لذا علينا التوحد والإنطلاق في مسيرة جديدة صفاً واحداً لتأمين الحقوق، وحفظ موقع الأستاذ الثانوي”.

election Thanawi 15-1-2017-1
إحتفال بالفوز (بوابة التربية)

 

 

وأكد رئيس لائحة التيار النقابي المستقل جورج سعادة، أن لائحته خاضت معركة ضد تكتل أحزاب السلطة، بما يملكه “من وسائل ترغيب وترهيب للأساتذة”. وإذ هناء سعادة الفائزين، أكد أن التيار النقابي سيراقب عمل الرابطة الجديدة، و”نحاسب ونلاحق حقوق الأساتذة التي تعهدت لها اللائحة الرابحة، ونتمنى أن تترجم التعهدات إلى واقع لننتزع حقوقنا”. وختم: “ننتظر من الرابطة الجديدة وضع برنامج وخطة تحرك، خصوصاً مع إنطلاق عمل مؤسسات الدولة، لما فيه خير أساتذة التعليم الثانوي”.

وباركت النقابية بهية البعلبكي للفائزين بعضوية الهيئة الإدارية الجديدة لرابطة الثانويين؛ وللائحة القرار النقابي المستقل فوزها باكثر من 33%من الأصوات وقالت:  لو قبلت الرابطة باعتماد النسبية في احتساب نتائج الانتخابات لكان التيار النقابي المستقل قد حاز على اكثر من ثلث مقاعد الهيئة الادارية في مواجهة 12 حزبا، لكنهم رفضوا ليظلوا وحدهم المتحكمين بتحرك-او بالأحرى بمنع تحرك- الرابطة.

أضافت: إن هذه الاحزاب قد أصبحت متمرسة بالترغيب والترهيب وسياسة الجزرة والعصا من اجل حماية مكتسباتها في محاصصة مقدرات البلد وآخرها النفط والغاز او اعتماد المنصب كرافعة شخصية لتبوؤ المناصب والاستفادة من والبعثات واللجان  والإدارة  وغيرها…وشكرت لفريق من الشباب والصبايا الذين عملوا وكدوا وسهروا على حملة التيار الانتخابية..وقالت: بسيطة..ولا يهمكم..خيرها بغيرها..ارفعوا رؤوسكم ولا تحسوا بالقهر..فانتم تقارعون محدلة السلطة كاملة..وكل عامين وانتم بخير.

وجاءت النتائج كالتالي، الفائزون: أحمد الخير 305 أصوات، نزيه جباوي 302، غادة الزعتري 298، حيدر خليفة 298، عصمت ضو 295، ماهر مرعي 295، مارتا دحدح 293، عبد المنعم عطوي 292، إيليان الشالوحي 287، علي يزبك 286، طوني الحداد 284، أحمد معربوني 279، سليمان جوهر 277، محمد وليد الحفار 277، ناصر الظنط 276، جيلبير السخن 275، أنطوان نهرا 272 وجميل ملو 272.

أما الخاسرون فحصلوا على: جورج سعادة 153 صوتاً، حسن مظلوم 145، مازن جبري 139، سهام أنطون 151، إيمان حنينة 138، تاج الدين غزاوي 141، وسيم دريج 133، سلام بدر الدين 135، هليل حمية 138، فارس خوري 137، نوال الحجار 135، محمد الخليل 139،ميسون سليمان 134، عبد الحمان رفاعي 132، سميرة فقيه 131، محمد شبو 40، فيصل زيود 93، سامي ابو علي 36.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

المؤتمر الدولي الرابع “التفاعل الحضاريّ واللغة العربيّة” في اللبنانية

بوابة التربية- خاص: عقد في حرم الجامعة اللبنانية في الحدث المؤتمر الدّولي الرابع، تحت عنوان: …