أخبار عاجلة

فيديو إرشادي ثامن للمركز التربوي حول دور اختصاصيي التكنولوجيا التربويّة

بوابة التربية: تابعت وحدة الإعلام والعلاقات العامة في المركز التربوي للبحوث والإنماء وقسم المعلوماتية التربوية نشر أفلام الفيديو القصيرة التي تتضمن نصائح للمعلّمين والمتعلمين والإداريين والمنسقين والمتخصصين الفنيين، حول التّخطيط والتّحضير للتّعلّم عن بُعد .  وتضمن الفيديو التاسع إرشادات حول دور اختصاصيي التكنولوجيا التربويّة في عمليّة التّعلّم عن بعد .

ودعت الإرشادات إلى تطوير مقاطع فيديو إرشاديّة وتسجيلات شاشيّة  مساعدة، كما دعت إلى تقديم إرشادات تربويّة للمعلّمين حول الاستخدام الفعّال لـلتّكنولوجيا، وركزت على تدريبهم على استخدام برامج وأدوات تكنولوجيّة.

واشارت الإرشادات التربوية إلى دور موظّفي تكنولوجيا المعلومات في عمليّة التّعلّم عن بعد ، وهو دور بالغ الأهمية لجهة      توفير الدّعم الفنّيّ في الوقت الملائم للمتعلّمين والأهالي والمعلّمين والإداريّين.، والإشراف على تشغيل الأنظمة الأساسيّة المدرسيّة والأنظمة عبر الإنترنت ، وتنبيه المستخدمين بشأن المتطلّبات التّقنيّة أو المشاكل أو التّحديثات أو الانقطاعات.

من جهة ثانية فقد تضمنت إرشادات المركز التربوي حيزا خاصا لدور أمناء المكتبات في عمليّة التّعلّم عن بعد، إذ تقع عليهم مهمة المساعدة في تأمين موارد للمعلّمين من أجل تعزيز المحتوى وعمليّة التّعلّم، وتوفير الوصول إلى الكتب الرّقميّة وقواعد البيانات الإلكترونيّة.

ودعا رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء بالتكليف الأستاذ جورج نهرا ، أفراد الهيئة التعليمية والمتعلمين والإداريين والمنسقين والمتخصصين الفنيين وأمناء المكتبات في المدارس إلى الإفادة من هذه الإرشادات عبر الدخول إلى الرابط الآتي :

https://www.youtube.com/watch?v=x5Sj1uKe4lM

 

 

 

عن mcg

شاهد أيضاً

“تيار الكرامة” أستنكر التعرض للمفتشة الخيّال: لكشف المرتكبين ومعاقبتهم

بوابة التربية: استنكر القطاع التربوي في “تيار الكرامة”،  التعرض للمفتشة التربوية مهى الخيّال، ودعا الى محاسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *