Breaking News

في عيد المعلم: حرمنا من أدنى مقومات العيش الكريم

بوابة التربية- كتبت الأستاذة *منتهى فواز:

لطالما كانَ مجلسُ العلمِ هو أفضلُ الأماكن التي تنيرُ القلوبَ وتُنشئُ العقول، ومَنْ مثلُ منْ كاد أن يكون رسولًا وسفيراً في سبيل نشر العلوم، حاملًا رسالةً ساميةً مُشعِلًا بها قناديلَ المعرفة في القلوبِ والعقولِ، هو المعلم.

في عيدِك، تنحني الهاماتُ إجلالًا لتضحياتٍ قدّمْتَها عمرًا مضاعفًا من عمرِ حياتِك دون كللٍ أو مللٍ، معلمًا، مربّيًا، مؤدِّبًا، ناصِحًا، مجاهدًا، نبراسًا، نجمًا تضيء الأفلاك حتى صار مِدادُ علومك صِنوًا لمدادِ الشهداء.. عسى أنْ يُحفَظ هذا المداد ويُقدّرُ ممّن نستظلّ بظلّها، وزارة التربية والتعليم.

لأننا حرمنا من بدل نقل كنا قد حاربنا لأجله عن العام الماضي وأخذنا بدل نقل ممسوخ عن العام الحالي ( فقط ثلاثة ايام حضور).

هللنا وطبلنا وصفقنا لمضاعفة أجر ساعتنا واليوم خسرت أكثر من ٥٠ % من قيمتها وحرمنا من تنفيذها لمدة شهرين وأكثر بسبب الخلل بالوعود والمماطلة والتأجيل والتسويف من قبل دولتنا المصونة.

وعدنا بجلسة تشريعية تربوية للمجلس النيابي ليقر ضمنها قانون العقد الكامل والذي يجب أن يكون عرفاً  لنا وتعترف الوزارة بأحقيتنا بكامل عقدنا وتلتزم معنا به ( ٣٢ اسبوع )

حرمنا من القبص الشهري منذ سنوات طويلة .

حرمنا من الضمان الإجتماعي

حرمنا من أدنى مقومات العيش الكريم ولكن مع ذلك نأمل أن نصل نحنا وطلابنا إلى بر الأمان وأتمنى على زميلاتي وزملائي المتعاقدين بمختلف مسمياتهم الإلتحاق بصفوفهم والإلتزام بالتعليم لإنقاذ ما تبقى من العام الدراسي .

كل عام وأنتم بخير مشاعل النور

*لجنة متعاقدي الثانوي مختلف التسميات…

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *