Breaking News

قدامى أساتذة اللبنانية:  دعم أي تحرك للمتفرغين إذا لزم الأمر

بوابة التربية: عقدت الهيئة الادارية لرابطة قدامى اساتذة الجامعة اللبنانية اجتماعها الدوري في 2تموز 2019 وجرى التداول حول قضايا الجامعة التي تهم الأساتذة المتقاعدين والعاملين ونتائج التحرك الأخير لرابطة الأساتذة المتفرغين وخلصت الى الأمور الآتية:

١/ بداية أبدت الهيئة اسفها للأحداث الأليمة التي حصلت  في الجبل والتي تركت تاثيرات سلبية على مجمل الوضع العام, واكدت ضرورة تطويق مضاعفتها انطلاقا من ضرورة تحمل الجميع مسؤولياتهم  الوطنية حرصا على السلم الأهلي وكي  لا تنعكس على استقرار الاوضاع العامة في البلاد.

٢/ نتيجة الاتصالات التي اجرتها الرابطة برئيس لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري حول مشروع قانون الخمس سنوات الخاص باحتساب المعاش التقاعدي فقد أكدت التزامها بالتعهد الذي قطعته في هذا الشأن لجهة تأييد وسعيها العمل على ادراجه على جدول اعمال الهيئة العامة لمجلس النواب في اول فرصة وأكدت ان مشروع القانون هذا لن يكون له مفعول رجعي ولكنه سيشمل حتما جميع الأساتذة الذين تقاعدوا قبل إقراره.

٣/  تم التواصل مع مستشار الوزير اكرم شهيب الدكتور وليد صافي الذي أكدنا له حرصنا على تحقيق جميع مطالب المتقاعدين سواء بالنسبة الى مشروع قانون الخمس سنوات ام بالنسبة الى اعتراضنا على فرض حسومات على المعاش التقاعدي وضرورة استفادة الأساتذة المتقاعدين من ٣ درجات أسوة بالأساتذة العاملين.

٤/ اطلعت الهيئة على الاتصالات التي اجراها رئيسها الدكتور عصام الجوهري لجهة التنسيق مع تجمع روابط المتقاعدين في القطاع العام وتقرر دعم جميع تحركاتهم المقبلة و المشارك فيها.

٥/ أكدت الهيئة استمرار التواصل والتنسيق  الكامل مع رابطة الأساتذة المتفرغين على المستويات كافة ودعم أي تحرك مستقبلي لها اذا دعت الحاجة لذلك خاصة اذا ما تقرر تنفيذ اعتصامات عند بدء اجتماعات الهيئة العامة لمجلس النواب كما أكدت  الهيئة تضامنها مع تحرك متقاعدي القوى الأمنية.

٦/ قررت الهيئة عقد مؤتمر صحفي يحدد تاريخه لاحقا في مقر نقابة الصحافة لتحديد موقفها من القضايا المحورية والطارئة التي تهم الجامعة وتقديم رؤيتها لتحصين صندوق التعاضد حفاظا على الأمن الاجتماعي والصحي لأساتذتها.

٧/ اقرت الهيئة اجراء جلسة مناقشة في مقرها حول رواية الزميل نمر فريحة _” ثرثرات في الشارع الخلفي” وتنظيم حفل توقيع لها.

٨/ قررت الهيئة تنظيم برنامج رحلات  داخلية تعزيزا للسياحة الداخلية في المناطق اللبنانية.

٩/. ناقشت الهيئة أموراً مالية وصادقت على جميع النفقات التي أوجبتها مشاركة الأساتذة المتقاعدين في جميع التحركات الاخيرة دعما لتحرك الأساتذة المتفرغين وباقي القطاعات.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *