أخبار عاجلة

قدامى اللبنانية: لرفع موازنة صندوق التعاضد وتثبيت سعر صيرفة والمشاركة في الاعتصام

بوابة التربية: طالبت رابطة قدامى أساتذة الجامعة اللبنانية برفع موازنة صندوق تعاضد افراد الهيئة التعليمية، وتثبيت سعر صيرفة، ودعت للمشاركة بالفعاليات الاحتجاجية الساعة الرابعة بعد ظهر يوم الأربعاء 1شباط 2023 امام مبنى المجلس النيابي. وقالت في بيان:

عقدت رابطة قدامى أساتذة الجامعة اللبنانية اجتماعا، جرى فيه التداول في ما وصلت اليه الدولة من انهيار في مجالات السياسة والإدارة والامن  وقطاع التعليم، وتخاذل المسؤولين عن القيام بواجباتهم في اخراج البلاد من هذا النفق المظلم،   كما عرض المجتمعون  لشؤون الأساتذة المتقاعدين وما اوصلهم اليه تفلت سعر الدولار على منصة صيرفة، وفي السوق الموازية،  والتي أطاحت بما تبقى من قدرة على تأمين الحد الأدنى من الطبابة والاستشقاء ناهيك عن متطلبات الغذاء والتدفئة، وعليه طالبت  الهيئة بالآتي:

1-     رفع موازنة صندوق تعاضد افراد الهيئة التعليمية  في الجامعة اللبنانة ستة اضعاف الموازنة الحالية كي يتمكن من تقديم خدمات تحمي المتقاعدين من المرض والموت على ابواب المستشفيات.

2-     ان المساعدات التي قررتها الدولة والتي لا تسمن ولا تغني من جوع عادت واختها منصة صيرفة برفع سعر الصرف من 31 الف الى 38 الف ل.ل. ، لذا لا بد من تثبيت سعر صيرفة حتى يتأمن الاستقرارالنسبي لمعاشاتنا الهزيلة.

3-     نهيب بالسلطة وبعد ثلاث سنوات على بدء الازمة، ان تعمل على إطلاق عجلة الاقتصاد الوطني بالإمكانات المتوافرة لكي لا ننتظر الخارج طويلا.

4-     نهيب بالمسؤولين سماع صوت للشعب واستكمال المؤسسات الدستورية فلا استقرار امنيا واقتصاديا في غياب الاستقرار السياسي والإداري.

5-     ندعو الزملاء للمشاركة بالفعاليات الاحتجاجية التي تنظمها النقابات والروابط الوطنية الساعة الرابعة بعد ظهر يوم الأربعاء 1شباط 2023 امام مبنى المجلس النيابي.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

دورة مجانية في مادة اللغة العربية لشهادة الثانوية فرع الاقتصاد والاجتماع

بوابة التربية: أعلن مركز الباشورة للرعاية والتنمية التابع لمؤسسات الرعاية الاجتماعية دار الايتام الإسلامية بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *