Breaking News

كتاب being you ليس موجودًا في لبنان

بوابة التربية:- كتبت نادين خزعل:

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بخبر تواجد كتاب being you في لبنان وزعمت ترويجه لمحتوى ينص على وجود جنس ثالث غير الذكور والإناث وانتشرت حملات تهاجم وزارة التربية.

ولكن عند القيام بالبحث والتدقيق تبين أن هذا الكتاب موجود في تورونتو في كندا وليس في لبنان وهو أمر أكّده المدير العام للتربية عماد الأشقر، إذ صرح أن الكتاب لا وجود له لا في مدارس لبنان ولا في المدارس الصيفية التي تنظمها وزارة التربية في المدارس الرسمية مشيرًا إلى أنّه من الأساس تُرفض الموافقة على هذا النوع من الكتب التي تروج لهذه المفاهيم.

والأسئلة التي تفرض نفسها الآن لماذا هذه الحملات المغرضة وما الهدف من وراء ترويج صور لكتب والزعم أنها موجودة في لبنان  علمًا بأنها ليست ضمن المحتوى التربوي الذي تقدمه وزارة التربية؟

وما هي الأجندة من وراء هذا الترويج بالتزامن مع إحياء مراسم عاشوراء علمًا بأن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله طالب في كلمته التي ألقاها اليوم وزارة التربية بضرورة الإنتباه إلى المحتوى الذي يُقدّم؟؟

 أمّا في ما خص قضية اللعبة التي تحتوي على رسمٍ يشبه قوس قزح فأكد الأشقر أن هذه اللعبة بالأساس متواجدة في علب تبقى في المدارس ولم يتسلمها الطلاب وسوف تقوم الوزارة بمراجعة كل المحتوى التربوي من باب الحرص على التمسك بالقانون اللبناني والقيم الأخلاقية علمًا بأنه سبق للأشقر إعلانه رفض الوزارة لكل أفكار الترويج للشذوذ وللمثلية الجنسية.

وبعد…

إن وزارة التربية بشخص الوزير عباس الحلبي والمدير العام عماد الأشقر حريصة على عدم المسّ بالقيم التي ينتهجها المجتمع اللبناني وهي تقوم بعملية مراجعة دائمة للمحتوى وعليه لا بد من توخي الدقة عند نشر أي خبر أو نقل أي معلومة فالتربية هي آخر معاقل إعادة النهوض بلبنان ولا بد من تضافر الجهود لحماية القطاع التربوي من أية محاولات مشبوهة للإساءة إليه.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *