أخبار عاجلة

كلية الفنون في الجامعة اللبنانية شاركت في معرض المكسيك لبنان غرافيك

بوابة التربية: شاركت كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية بمعرض المكسيك- لبنان غرافيك (México-Libano Grafico)، لمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين للعلاقات الدبلوماسية بين لبنان والمكسيك وفي إطار تعاونها مع سفارة المكسيك والمعهد الثقافي الإسباني (Instituto Cervantes) في بيروت، في حضور سفير المكسيك في لبنان خوسيه إغناسيو مادرازو ومديرة المعهد يولاندا سولير أونيس.

وعرض نحو 35 طالبة وطالبا من قسم الفنون الإعلانية في كلية الفنون الجميلة والعمارة – الفرعين الأول والثاني رسومات تولت شرح مضامينها الطالبة شيمان الذوقي، وهي رسومات تعكس أوجه الثقافة والصداقة بين شعبي لبنان والمكسيك.
الحاج
وفي حفل الافتتاح، الذي نظم في (Instituto Cervantes) بمنطقة بيروت الرقمية (Beirut Digital District)، ألقى عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة البروفسور محمد الحاج كلمة باسم رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب شدد فيها على الشراكة التي تجمع الكلية بالسفارة المكسيكية وتطوير التبادل الأكاديمي بين الجامعات المكسيكية والجامعة اللبنانية في الفترة الأخيرة.

وقال: “رغم كل الأزمات والظروف العصيبة التي تواجهنا، تثبت الجامعة اللبنانية بما تختزنه من طاقات أنها مستمرة بأداء دورها الوطني، وهي هنا لإبراز صورة بيروت الحضارة والثقافة كما عهدها العالم”.

يشار إلى أن المعرض افتتح في الثاني من كانون الأول 2020 وسيستمر حتى التاسع والعشرين من كانون الثاني 2021.

عن mcg

شاهد أيضاً

وفد من كلية الهندسة في “اللبنانية” هنأ النقيب فتفت بانتخابه

بوابة التربية: زار وفد من كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية، ضم عميد الكلية الدكتور نزيه المبيض وأعضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *