Breaking News

لا إغلاق في إيطاليا في زمن الأعياد والتلامذة يعودون الى المدارس قريبا

بوابة التربية: سجلت إيطاليا انخفاضا في عدد الإصابات بفضل تجاوب المواطنين مع الاجراءات الحكومية وخصوصا التباعد الاجتماعي. لقد سجل يوم أمس 23.232 إصابة (ومنذ يومين 22.930) ليصبح مجموع عدد المصابين 1.455.022 منذ بدء الجائحة. ارتفع عدد الوفيات في 24 ساعة الماضية إلى 853 (منذ يومين 630 حالة) ليصبح مجموع الوفيات منذ بداية الجائحة 51.306 وفاة.

وأشار المدير العام لقسم الوقاية لوزارة الصحة الإيطالية جوفاني ريتسه، في لقاء صحافي، الى أن “عدد الذين تماثلوا إلى الشفاء منذ بداية الازمة 605.330 (تعافى أمس 1.537 شخصا) وعدد المصابين الحالي 798.386 إصابة”.
فتح المدارس
واستغرب البعض قرار إعادة فتح غالبية المدارس الابتدائية والمتوسطة يوم 9 كانون الأول 2020 بعد إغلاق طويل. وتبرر السلطات الإيطالية قراراها بفتح المدارس بعدم وجود إصابات فيها وقد اختبرت المهارات التنظيمية الخاصة بالوقاية، صلابة المدرسين وقدرة التلاميذ المتحمسين على ضبط النفس.

واستأنفت المدارس في معظم المناطق الإيطالية، وعاد إليها 5.6 ملايين تلميذ إلى فصولهم.

في لقاء مع الصحافيين الأجانب، قال وزير الصحة الإيطالي روبيرتو سبيرانسا: “من المنتظر إعادة فتح كل المدارس، لأن هناك حماس كبير سواء من جانب المدرسين أو من جانب الأطفال، وهم يعبرون عن شوقهم لرؤية بعضهم”.

واستبعد سبيرانسا الإغلاق التام وأكد أن “الإيطاليين سيقضون فترة الأعياد بفرح، أي انه سيتوقف الإغلاق بدءا من 3 كانون الأول 2020 معتمدا على وقاية المواطنين”.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *