Breaking News

لجنة الأساتذة المنتفضين لا يقبضها المسؤولون

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر:

علق الأساتذة المنتفضون آمالا كبيرة على الموعد الذي ضربته لجنتهم مع معالي وزير التربية اليوم الاثنين، وفوجئوا بإلغاء اللقاء، وكان العذر جلسة لمجلس الوزراء .

واللافت أن اللجنة لم تستطع الحصول على موعد أخر مما ترك تكهنات كثيرة لدى الأساتذة، وضجت وسائل التواصل التربوي بهذا الموضوع خوفاً من تمرير الوقت، وإنهاك اللجنة في أمور تقلل من فعاليتها.

حتى الآن لم تستطع اللجنة الإجتماع مع أي مسؤول تنفيذي في السلطة ومن الطبيعي أن يقلص هذا الأمر من شرعيتها، وإلغاء الموعد مع الوزير يأتي ضمن ضرب تمثيلها والقضاء على تشكيلها ولا جدال في أن تسعى الروابط إلى حرمانها من الإلتقاء بالمسؤولين .

تكمن المشكلة الأساسية في  تشكيل اللجنة منذ البداية، لأنها حجمت تمثيل المنتفضين بأساتذة على أهميتهم ودورهم في العمل المطلبي، ولكن كان من الأفضل أن تضم نقابيين تشهد لهم الساحات تم استبعادهم لغاية في نفس يعقوب وتتمثل هنا في احتكارية التمثيل مما لا ترضي غالبية الأساتذة، رغم  التطبيل والتزمير يوم إعلان تشكيلها. والمؤسف أن أعضاء اللجنة لم يسعوا إلى تطويرها  بعد تشكيلها مما أفقدها بعضا من مشروعيتها.

المؤلم الآن أن الأفق مسدودة كما يبدو، وأصبحت أعداد أيام التدريس الباقية لا تتجاوز العشرات، وإمكانيات الأساتذة في دفع نفقات التحركات محدودة نظراً لضعف دخلهم وازدياد وجعهم.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *