أخبار عاجلة

لجنة متابعة ملف الناجحين في مباراة مجلس الخدمة لوظيفة أستاذ ثانوي ناشدت اصدار مراسيم التعيين

بوابة التربية: صدر عن اللجنة المركزية لمتابعة ملف الناجحين في مباراة مجلس الخدمة المدنية لوظيفة استاذ تعليم ثانوي، في مناسبة عيد المعلم، بيان جاء فيه:
“بإزاء تهميش الحكومة الحالية، كغيرها من الحكومات المتعاقبة لملف الناجحين في مجلس الخدمة المدنية، تحت ذريعة الأوضاع المالية الضاغطة، يهم اللجنة المركزية أن تناشد الحكومة عموما، ووزير التربية طارق المجذوب خصوصا، الالتفات الى القضايا التالية:

– يحال، سنويا، 1200 استاذ ثانوي على التقاعد، من دون ان يملأ هذه الشواغر الناجحون في مباريات مجلس الخدمة المدنية، ولا سيما أن مجلس النواب كان قد حفظ حقهم في التعيين في المادة 80 من قانون موازنة عام 2019.

– تناشد اللجنة المركزية وزير التربية العمل على اصدار مراسيم تعيين للناجحين، بعد الضغط على مجلس الوزراء، بهدف ملء الشواغر بما يتناسب مع الحاجة الفعلية للملاك، لا بما يتناسب مع رغبة بعض القوى السياسية في الحفاظ على ساعات المتعاقدين على حساب الناجحين الذين اثبتوا جدارتهم في المباريات.

– تناشد اللجنة المركزية وزير التربية التواصل مع رئيسة لجنة التربية النيابية من اجل اقرار اقتراح القانون الذي احاله مجلس النواب على لجنة التربية بهدف مناقشته، بعدما أشبع درسا ونقاشا وترحيلا من جلسة نيابية الى اخرى، قبل ان تدفنه لجنة التربية في ادراجها.

– تطالب اللجنة المركزية لمتابعة ملف الناجحين لوظيفة استاذ تعليم ثانوي وزير التربية بإدراج ملفها من ضمن اولويات الوزارة، لا سيما أن اللجنة تحاول، مرارا وتكرارا، الإجتماع مع معاليه، لكنها، حتى الساعة، لم توفق، وخصوصا أن هذا الملف كان ابرز جدول اعمال الحراك المطلبي.

– تدعو اللجنة كل الأساتذة الناجحين الى ان يكونوا على اهبة استعداد للتحرك الميداني في حال لم تقم الحكومة عموما، ووزير التربية خصوصا، بالخطوات الواجب اتخاذها تجاه الاساتذة الناجحين”.

عن mcg

شاهد أيضاً

لجنة متابعة تفعيل المنطقة التربوية في عكار واصلت لقاءاتها المرجعيات

بوابة التربية: تابعت لجنة متابعة تفعيل المنطقة التربوية في عكار المنبثقة عن رابطة معلمي التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *