أخبار عاجلة

لجنتا المتعاقدين في الثانوي والأساسي: قرار العودة مرتبط بدفع الحوافز والعقد الكامل وبدل النقل

بوابة التربية: اكدت لجنتا الاساتذة المتعاقدين في التعليم الثانوي مختلف التسميات والاساسي، أن قرار العودة مرتبط بدفع الحوافز، العقد الكامل، وبدل النقل ورفع أجر الساعة، وجاء في البيان المشترك:

بكلمة واحدة: لا عودة

تؤكد اللجنتان على حقوق الزملاء الاساتذة المتعاقدين في التعليم الثانوي والأساسي، وأن قرار العودة إلى المدارس والثانويات مرتبط بالمطالب التالية:

-دفع الحوافز المالية عن كل شهر تدريس ما قبل رأس السنة، وما بعدها وأن لا يكون مرتبط بعدد الساعات، إسوة بالزملاء الاساتذة الملاك. (الدفع من بداية العام الدراسي حتى نهايته وإصدار تعميم خطي موقع من الوزير والدول المانحة).

-العقد الكامل سواء عبر إقرار قانون في مجلس النواب، أو إصدار تعميم من وزير التربية يلزم المدارء بالتعويض والتكثيف في حال العودة الى التدريس بعد نيل الحقوق.

-إقرار مرسوم بدل النقل في جلسة مجلس الوزراء وأن يكون لديه صفة المفعول الرجعي للعام الماضي والعام الحالي ورفع قيمة بدل النقل الى 200 ألف ليرة لبنانية  في اليوم الواحد مقارنة ما إرتفاع أسعار المحروقات.

-النظر في إعادة رفع أجر ساعة التعاقد بعد أن تأكلت من 100 الى 50 ألف للأساسي ومن 180إلى 90 الف للثانوي وما دون مع الايام القادمة.

-اصدار آلية واضحة وشفافة بالنسبة للقبض الشهري التي لا تحتاج إلى جهد كثير سوى إلى قرار وتنفيذه وعدم التلكوء.

-صرف مستحقات الفصل الاول على أساس منصة صيرفة وفقا لما كانت عليه أيام تعليم هذه الساعات إي بمعدل وسطي 25 ألف ليرة للدولار الواحد.

-إعتماد منصة صيرفة خاصة بالاساتذة المتعاقدين 15000 ألف ليرة للدولار الواحد.

وإلى حين تحقيق هذه المطالب سلة واحدة، يعود الاساتذة المتعاقدين إلى مدارسهم.

وتدعو اللجنتين الاساتذة المتعاقدين الى توحيد الصفوف وعدم الاصغاء الى بعض المدراء  الذين  يضربون العمل النقابي وخرق قرار الإضراب.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي يحدد مواعيد إمتحانات الفصل الأخير وتوقف الدروس

بوابة التربية: أصدر وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، مذكرة إدارية حدد بموجبها مواعيد إمتحانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *