Breaking News

لقاء النقابيين الثانويين: يحذر من الاستمرار بالتعسف بحق الأساتذة

بوابة التربية: وجه لقاء النقابيين الثانويين التحية لمئات الأساتذة الصامدين، ودعا في بيان، الذين عادوا إلى الاعتكاف عن السخرة المفروضة حفاظاً على كراماتهم وحاضر أسرهم ومستقبلها وصوناً للتعليم الثانوي الرسمي وتلامذته.

وأكد اللقاء أن الحق بالإضراب وحرية الرأي مكفولان في كافة المواثيق الدولية وسواها ومنها الدستور اللبناني، سواء أكان هذا الإضراب تحت مظلة هيئة نقابية أو بدونها. وفي هذا السياق حذر اللقاء المواقع الإدارية – الحزبية في وزارة التربية من الاستمرار بالتعسف بحق الأساتذة من خلال الحسومات أو النقل الكيدي، ويتضامن مع الزملاء والزميلات في التعليم وفي الإرشاد الذين طالتهم حملة التعسف الأخيرة ويخص بالذكر منهم الزميل فراس حريري.

وتابع البيان: إن “شرطة الأحزاب الإدارية” في وزارة التربية تكشف يوماً بعد يوم عن وجهها الحقيقي وصولاً إلى محاولات التنكيل الشخصي بالنقابيين والشرفاء الممتنعين، وقد باتت هذه المواقع الإدارية- الحزبية بمثابة جهاز أمني يلاحق الأساتذة حتى على وسائل التواصل الاجتماعي بالتواطؤ مع ما تبقى من رابطة المكاتب الحزبية المسماة تربوية، جهازٌ شبيه بجهاز الغستابو الألماني، أو جهاز المخابرات السورية في البوريفاج سابقاً، حيث لم يعد ينقصه إلا إخفاء الأساتذة قسراً في مستودعات وزارة التربية”!.

ولفت اللقاء إلى أن هذه الممارسات تخرق القانون والعمل الإداري السوي. ففي حال تعرض أستاذ لمسؤول في الوزارة بالقدح والذم يوجد القضاء، وفي حال أخل بواجباته الوظيفية فيوجد التفتيش التربوي. إن تجاوز المواقع الإدارية – الحزبية في وزارة التربية للقانون والقضاء والتفتيش يقع في خانة الاعتداء الشخصي على الأساتذة وسيواجه بكل السُبل المشروعة القانونية والإدارية والشخصية.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *