أخبار عاجلة

“لقاء النقابيين الثانويين” يدعو إلى الإنتفاضة من بداية العام الدراسي المقبل

بوابة التربية: وجه لقاء النقابيين الثانويين تحية العزة والكرامة للأساتذة المنتفضين أصحاب الضمير الحي القابضين على الجمر الذين ثبتوا على مواقفهم قولاً وفعلاً في اللاعودة القسرية حتى نهاية العام الدراسي، ودعا في بيان، “الأعزاء والعزيزات الذين خُدِعوا بدءًا من ٦ آذار ٢٠٢٣ إلى الانقطاع القسري منذ بداية العام الدراسي الجديد مع الثابتين، وخوض المواجهة سوياً في مقابل القوى الحكومية النيابية المرتهنة التي تمتهن الخداع والنفاق، فنحن في إطار إنتفاضة على الواقع المذل ومحاولات الهدم والتدمير ولسنا في سياق عمل ديمقراطي طبيعي بارد”.

 و”نبِّه اللقاء في هذا السياق جميع الأساتذة من الإنخداع بمحاولات قوى السلطة الجهازية التي تبتغي احتواء غضبهم من خلال ألاعيب لم تعد تنطلي على أحد. فتجربة لجنة الإنتفاضة القائمة على التوازنات لم تكن مشجعة، وأسهمت باجهاض جزء كبير من الإنتفاضة، ولا يجب أن تتكرر، علمأً أننا لا نشكك بنوايا الكثير من أعضائها”.

 وأشار “لقاء النقابيين الثانويين إلى أنه لم يتحقق شيء يُذكر من المطالب الأساسية التي انتفض من أجلها الأساتذة في ٩ كانون الثاني٢٠٢٣، وهي عودة الرواتب إلى سابق قدرتها الشرائية، وكذلك عودة الطبابة والاستشفاء والتقديمات الاجتماعية وبدل النقل إلى ما كانوا عليه”. كما يؤكد اللقاء ضرورة ترسيخ مفهوم “الراتب” ورفض أي بديل له ( حوافز، عطاءات، مكرمات،…) لأنه خلاف ذلك يُفضي عاجلا أم آجلا إلى التعاقد الوظيفي لا بل إلى “المياومة” و”المستعان بهم”.

ةختم البيان:  “إن العمل النقابي الفعلي قائم على التضامن على الأرض بين المتضررين ومن خلال الجمعيات العمومية، وذلك في مواجهة المُستغلِّين والناهبين السياسيين وأزلامهم المتآمرين بعناوين نقابية، ولا سبيل سوى المواجهة والثبات لانتزاع الحفاظ على التعليم الثانوي الرسمي وحقوق أساتذته وأسرهم بالعيش الكريم وتلامذته بالتعليم المجاني الرفيع المستوى، وفي هذا السياق لا مكان للخوف من تعسَّف المواقع الإدارية – الحزبية في الإدارات وفي وزارة التربية، لا مكان للخوف لأن هذا التعسف لا ينفع مع تضامن جموع الأساتذة في كل ثانوية على حِدة وعلى امتداد الوطن، وذلك للدفاع عن التعليم الثانوي الرسمي ومهنتهم والحفاظ على منطق الوظيفة العامة وانتزاع حقوقهم بالعيش الكريم”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي يحدد مواعيد إمتحانات الفصل الأخير وتوقف الدروس

بوابة التربية: أصدر وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، مذكرة إدارية حدد بموجبها مواعيد إمتحانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *