Breaking News

لقاء الهيئة الإدارية وأساتذة ممتنعين يغيظ لجنة المنتفضين

بوابة التربية: كتب د.مصطفى عبد القادر:

بالأمس تداعت مجموعة من الأساتذة الممتنعين عن دخول الصفوف وأعضاء من الهيئة الإدارية لرابطة الثانوي إلى لقاء عبر تطبيق إلكتروني وأدار اللقاء أساتذة أخرون إعتبروا من خط الوسط ومشجعين للحوار .

واللافت في الجلسة أن لجنة الأساتذة المنتفضين إعتذروا عن المشاركة على إعتبار أن الحوار مع الهيئة الإدارية للرابطة لا يجدي نفعا .

وكانت نتائج الحوار حسب المشاركين مشجعة لعقد جلسات أخرى ولكن تعرض هذا اللقاء إلى سيل من الإنتقادات المتتالية من لجنة المنتفضين والأساتذة الذين يؤيدونها، وكانت تلك الأراء المعارضة للحوار لا تخلو من الحدة، وإستعمال عبارات جارحة بحق بعض أعضاء الهيئة الإدارية لرابطة الثانوي، ولم ينج الأساتذة الممتنعون من الإنتقادات اللاذعة من زملائهم المنتفضين .

يتبين للمتابع أن أول خلاصة يصل إليها هي الإرباك عند المنتفضين ما يؤدي إلى تشكيل لجنة أخرى، على إعتبار أن الأولى تحتكر القرار إذا إستمرت بالتعاطي مع ملفات الأساتذة المنتفضين بهذا الشكل، دون الأخذ بالاعتبار تنوع الأراء عندهم .

إن وضع مصلحة الأستاذ الثانوي فوق كل اعتبار هو التحدي الحالي للجميع، وإن أي تحرك يجب أن ينطلق من هذه النقطة بالذات وإلا لا جدوى من الحراك .

يجب التعالي عن المصالح الشخصية والأنانية وسعي الجميع إلى الاصطفاف للمطالبة بعودة التعليم الثانوي إلى سابق عهده مهما كانت الظروف والتحديات والتضحيات .

لذا على الجميع العمل بجدية وعقلانية وتدوير الزوايا للوصول إلى حل لهذه المعضلة التي لا يبدو أفق حلها قريبا.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *