أخبار عاجلة

لكل شاب كتاب

بوابة التربية: “لكل شاب كتاب”، مبادرة أطلقها بها إبن بلدة المنصورة في البقاع الغربي والباحث في علوم الاعلام والاتصال وطالب الدكتوراه فهد عكروش، تهدف الى تقليص المساحة الجغرافيّة والنفسيّة بين الكتاب وبين أبناء بلدته القابعة على المقلب الآخر من جبل الباروك، في سهل البقاع.

وجاءت مبادرة عكروش إنطلاقاً من التحدّيات التي غالبها وغلبها في مسيرته العلميّة الجامعيّة، وبعد أن قادته تجربته إلى منابع إصدارات الكتب الورقيّة وعناوينها، إذ رغب في أنّ يؤسس للامركزيّة الكتاب، ويشارك أولاً أبناء بلدته بشغفه وطقوسه مع الكتاب الورقيّ.

وانطلاقاً من هنا دعا عكروش أبناء بلدته من تلامذة المرحلة المتوسطة حتى الثانوية والطلبة الجامعيين الراغبين في الحصول على كتاب “هدية” الى تسجيل اسمائهم، وتعاون مع دار النهار للنشر ولاسيما مدير الدار محافظ بيروت السابق زياد شبيب، ومع رئيس بلدية المنصورة داني الجاويش، إلى جانب مجموعة أخرى من المساهمين هم: نائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق إيلي فرزلي، رئيس بلدية المنصورة السابق إبرهيم بدران، المغتربة مريانا حنا خاطر ورجل الأعمال البقاعي علاء الشّمالي من أجل تمويل كلفة الكتب التي تنوّعت ما بين السياسة، التاريخ، الاجتماع، الأدب،الرواية والشعر.

ويوم الأحد الفائت، إنعقدت فاعلية “لكل شاب كتاب” في محمية المنصورة، حيث تخلّلها حلقة نقاش حول الكتاب الورقي وأهميته ودوره في تكوين هويّة مجتمعيّة وبلورتها في عصرنا الراهن، وعن الدوافع خلف إختيار كتاب من إهتمامات فرديّة وعلميّة وغيرها.

وشارك في هذه الفعالية التلامذة والطلاب الذين تسجلوا، بالإضافة إلى مدرسّين ومهتمين في المجال، وكان لرئيس البلدية داني الجاويش كلمة حفّز فيها أبناء بلدته على إعتناق هواية المطالعة التي لا تزيد كلفتها عما ينفقوه على سبل التسلية، لتثمر في المقابل نمواً ذاتياً.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي: إلغاء المتوسطة والمهنية والثانوية العامة ستجري مع مواد إختيارية

بوابة التربية: أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي “قرار الإبقاء على إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *