أخبار عاجلة

مؤتمر العلوم والمجتمع العادل والتنمية المستدامة في البلمند

 

نظمت الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم الإجتماع الأول تحضيرا لمؤتمرها السنوي العلمي الدولي الرابع والعشرين والذي سيحمل عنوان “العلوم والمجتمع العادل والتنمية المستدامة” وسينعقد في 25 و26 نيسان 2018 في جامعة البلمند.

ترأس الإجتماع نائب رئيس الجامعة البروفسور جورج نحاس، والبروفسور نعيم عويني، رئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم، وعميد كلية العلوم في الجامعة البروفسور جهاد عطية، وحضره وعدد من أعضاء الهيئة الإستشارية في الجمعية، إضافة إلى أعضاء الهيئة التنظيمية للمؤتمر.

وناقش المجتمعون المواضيع التي يمكن طرحها ضمن طاولات الحوار العلمية التي ستنعقد على هامش المؤتمر، كما تحدثوا عن مختلف تفاصيل المؤتمر من عمل اللجان العلمية إلى عرض الأبحاث وإختيار أفضلها.

يذكر أن الجمعية تعقد مؤتمرها العلمي الدولي سنويا، وقد شارك في مؤتمر السنة الماضية أكثر من 1000 باحث من لبنان وخارجه من خلال تقديم أوراق عملهم.

ولفتت الجمعية إلى أن آخر مهلة لتقديم بحث علمي ستكون في 23 شباط 2018، وهي تحث طلاب الماستر والدكتوراه من مختلف الجامعات، إضافة إلى الباحثين اللبنانيين والعرب على المشاركة الكثيفة في المؤتمر، وذلك لما له من أهمية في تطوير قطاع الأبحاث في لبنان.

عن mcg

شاهد أيضاً

المرصد الجامعي للحقوق يوجه رسالة إلى جنبلاط: ما نحتاجه هو إلغاء عقد الذل

بوابة التربية: وجهت الدكتور نور عبيد باسم المرصد الجامعي للحقوق رسالة مفتوحة إلى رئيس الحزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *