Breaking News

مؤتمر الكود الاوروبي في كلية الهندسة الفرع الثاني

جانب من حضور مؤتمر الكود الاوروبي

نظمت كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الفرع الثاني وبالتعاون مع الجمعية العالمية للمهندسين الذين يتكلمون اللغة الفرنسية (UISF) ونقابة المهندسين في بيروت مؤتمراً حول الكود الاوروبي ( Eurocode) وطرق تطبيقه في الهندسة المدنية بتاريخ ٢١ شباط ٢٠١٩ بحرم كلية الهندسة في روميه . حضر هذا اللقاء ممثلين عن الجامعات في لبنان وحشد من الطلاب إضافة إلى الخبراء الفرنسيين .

بدايةً كانت كلمة ترحيب من مدير كلية الهندسة الفرع الثاني الدكتور أسد كلاسي الذي وضع الحضور بإنجازات كلية الهندسة واستفاض شرحاً عن المنهج الجديد وعن تقييم الجودة ( accreditation) في كلية الهندسة . وعبّر الدكتور كلاسي أيضاً عن إنفتاح كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية منذ تأسيسها على أنظمة البناء الاوروبية والأميركية وذلك لخلق فرص عمل أكثر للمتخرجين أينما وجدوا في لبنان والدول العربية والاوروبية وحتى في البلدان التي تعتمد الكود الأمريكي.

 

ثم وضع الدكتور جاد واكيم، رئيس قسم الهندسة المدنية في الفرع الثاني، الحضور بالمنهج التدريسي المعتمد في القسم المدني في كلية الهندسة وكيف اعتمدت كلية الهندسة تطبيق الكود الاوروبي الجديد ( Eurocode) في المناهج منذ حوالي عشر سنوات .

الخبيران الفرنسيان ووليد ملاعب

ثم قدم الخبيرين جان ارماند كلغارو وروجر فرانك شرحاً مفصلاً عن الأنظمة الاوروبية في مجال البناء والهندسة جيوتقنية وتخلل هذا الحوار مداخلات من الطلاب للإستعلام عن طرق تطبيق الكود الاوروبي في لبنان وكيفية ادراجه في الملاحق اللبنانية.

الدكتور أسد كلاسي يسلم الخبير الفرنسي جان ارماند كلغارو درعا تقديرية

بعدها قامت الإدارة في كلية الهندسة بتسليم دروع للخبراء تكريماً لإنجازاتهم .
وفي النهاية ألقى الدكتور وليد ملاعب, رئيس لجنة (UISF) في نقابة المهندسين في بيروت , كلمة شكر فيها كلية الهندسة على تنظيم ونجاح هذا اللقاء وبعد ذلك دعت الكلية الحاضرين إلى حفل كوكتيل

About mcg

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *