أخبار عاجلة

ماستر مشتركة في الميكانيك بين اللبنانية ونانتس

 

وقّع رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب اتفاقية تعاون ضمن اطار ماستر مشتركة في الميكانيك مع Ecole Centrale de Nantes ، في قاعة المحاضرات في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية، بحضور عميد كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الدكتور رفيق يونس، مسؤولة العلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية الدكتورة زينب سعد، مدير Ecole Centrale de Nantes الدكتور أرنو بواتو، مسؤول العلاقات الخارجية في  الـ   Ecole Centrale de Nantes الدكتور فؤاد بيني، السيدة سينتيا رعد ممثلة مدير مكتب الوكالة الجامعية الفرنسية الدكتور ايرفيه سابوران ووفد من كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية.

 

أيوب

رحّب أيوب بالوفد الفرنسي  ونوّه بالتعاون بين الطرفين الذي تمثّل بالاحتفال بمرور عشر سنوات من التعاون المستمر والمثمر بين المؤسستين.

كما لفت إلى القواسم المشتركة بين الطرفين وأهمية العمل على تطويرها من حيث ترسيخ أسس ثقافة التعليم العالي والشفافية في التعليم العالي والتحلي بالأخلاق المهنية الرفيعة.

وتطرّق إلى المشاكل التي يعاني منها الطلاب بعد تخرّجهم من حيث دخولهم إلى سوق العمل وضرورة ايجاد حل لهذه المسألة التي تعترضهم.

 

سعد

وقدمت سعد نبذة عن تاريخ التعاون بين الجامعة اللبنانية والـ Ecole Centrale de Nantes، واتفاقيات التعاون في مجالات الأبحاث العلمية والأطروحات المشتركة.

كما قدّمت رؤيا عامة عن الجامعة اللبنانية وتمسّك الجامعة بالانفتاح حول الجامعات الأخرى وتطوير علاقاتها معها.

 

يونس

وعبّر يونس عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع Ecole Centrale de Nantes، مع تبادل الماسترات المشتركة والبرامج الأكاديمية المشتركة وتبادل الطلاب والأساتذة ومشاريع التخرّج وكذلك المشاريع الأوروبية المشتركة بين الطرفين.

بواتو

بدوره أشار بواتو إلى أهمية توقيع الاتفاقية مع الجامعة اللبنانية، واشاد بالمستوى الرفيع لطلاب الجامعة اللبنانية وبالتعاون المشترك الذي يمتد على مدى أكثر من عشر سنوات.

وأكد مواصلة التعاون المشترك لما له من مصلحة للطرفين وللتعليم العالي.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية للمفتشية التربوية استنكاراً للتعرض على المفتشة خيّال

بوابة التربية: نظمت المفتشية العامة التربوية، وقفة احتجاجية، ظهر اليوم امام مبنى التفتيش المركزي- فردان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *