Breaking News

ما هو مصير المدارس والجامعات غداً في ظل الدعوات للإضراب العام؟

بوابة التربية: في ظل الدعوات التي وجهها الحراك الشعبي، في اليوم الثامن عشر على بدء التحركات الاحتجاحية، والداعية إلى الإضراب العام غدا الإثنين في 4 تشرين الثاني 2019، وإقفال الطرقات بدءا من الساعة الرابعة صباحاً، يبدو أن وضع المدارس الرسمية والخاصة، ومعها الجامعات في حيرة من امرها، لجهة توجيه الدعوة لفتحها، أو الإستمرار في الإقفال. وحدها مدارس صيدا، أعلنت الالتزام في الإقفال، في حين وجهت الدعوات في طرابلس وعكار للإضراب العام الأثنين، وإقفال جميع مؤسسات الدولة الرسمية والخاصة من مدارس ومهنيات وضمان ومصارف والدوائر الإدارية.

وحتى مساء اليوم لم يصدر عن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال أكرم شهيب، أي بيان توضيحي، بإستثناء البيان الذي صدر يوم الأربعاء الماضي، 30 تشرين الأول 2019، أنه “.. حفاظا على سلامة المعلمين والطلاب، يترك وزير التربية والتعليم العالي لمدير المدرسة دراسة الأوضاع المحيطة بمدرسته واتخاذ قرار على مسؤوليته لجهة فتح المدرسة ومباشرة التدريس أو تمديد الإقفال حيث تدعو الحاجة”.

تجدر الإشارة إلى أن ادارة كلية الصحة العامة- الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية، دعت يوم السبت إلى استئناف الدروس في الكلية إعتبارا من يوم غد الاثنين.

About mcg

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *