Breaking News

مبادرة ” عيش لبنان “

 

 

دشنت مبادرة عيش لبنان Live Lebanon التابعة لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي في لبنان، مشروع تأهيل مدرسة القليعة المتوسطة الرسميّة في محافظة النبطية، وذلك خلال حفل أقيم في المدرسة بحضور سفير النوايا الحسنة للمبادرة السيد غالب فرحة، مدير برنامج التنمية المحلية والاجتماعية في برنامج الامم المتحدة الانمائي الدكتور راغد عاصي والمسؤولة في البرنامج ندى سويدان، ممثل رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية الأستاذ نهاد ذياب، النقيب جوني عبدو ممثلاً قيادة الكتيبة 72 في الجيش اللبناني، نائب رئيس البلدية  الآنسة رونيت ضاهر، فريق عيش لبنان، وفد من كتيبة  اليونيفيل الاسبانية، و مدير المدرسة ابراهيم نقولا. جاء المشروع استجابةً لطلب إدارة المدرسة بشخص مديرها السيّد ابراهيم نقولا الذي ألقى الضوء على الحالة العامّة المتردّية للبناء، مما يؤثّر سلباً على صحّة الطلاب. بعد تحديد الأولويّات، قامت مبادرة عيش لبنان بدعم من سفير النوايا الحسنة السيد فرحة، بتأهيل الملعب الشتوي والصفوف وفق أعلى المعايير.

 

 

بعد النشيد الوطني اللبناني، قدّم طلّاب المدرسة حفل غنائي، تلتها كلمة السيد نقولا مدير المدرسة،  فأكّد على أهمية هذا المشروع وتأثيره الايجابي على الطلاب و الأساتذة . ثم ألقى بعدها الدكتور عاصي كلمة شكر فيها السيد فرحة على مساهمته السخيّة التي جاءت لتغطّي حاجة ملحّة، كما نوّه بالدور الإيجابي الذي تلعبه مبادرة عيش لبنان في دعم الشباب، وأثنى عاصي على دور المغتربين في مساعدة بلدهم الأم من خلال هذه المبادرة التي تشمل بمشاريعها التنموية كافة المناطق اللبنانية ومن دون تفرقة أو تمييز. بدوره ألقى السيد فرحة كلمة جاء فيها: “بـناء البشـر ھـو دور مـقدس يـقع عـلى عـاتـق إدارة وأسـاتـذة الـمدرسـة ونـحن الـیوم نـساعـد عبر بناء الحجر لأن حق كل طالب وطالبة أن يتعلموا في محیط صحي وسلیم وآمن، ولذلك اطلقنا ھذا الشھر حملة “حقي أوصل”  مع المجلس الوطني للسلامة المرورية  لتحسین السلامة ووسائل النقل في المدارس”.وأردف: “أقـف أمـامـكم الیوم وفـي جـعبة ھذه الـمبادرة 55 مشـروعاً منفذاً فـي مـختلف البلدات الــلبنانیة فــي كــافــة الــمحافــظات والأقضیة حیث نــجحنا فــي مــساعــدة مــا یفوق عن 250000 شخص بشكل مباشر من خلال المشاریع المنفذة. وقـد انـتقلنا حـديـثاً إلـى تـنفیذ مـشاريـع عـلى مسـتوى وطـني كـمبادرة “انسـى جـورة” مـع شريكنا الاعلامي الاستراتيجي MTV حيث قمنا باصلاح 1500 حفرة. كـما بـدأنـا بـتنفیذ مشـروع رائـد فـي مـدارس جـديـدة مـرجعیون الـقريـبة مـنكم وبـالشـراكـة مـع الـبلدیة والمجـلس الـوطـني للسـلامـة الـمروريـة. ھذا المشروع الأول مـن نـوعـه فـي لـبنان، ویھدف لحـمایة وضـمان سـلامـة أولادنـا داخـل الـمدارس وفـي الـشوارع المحیطة لھا وحـافـلات نـقل الطلاب”. وفي الختام قدّم السيد ابراهيم نقولا درعا تقديريا للسفير فرحة كما قدم التلامذة الورود و لوحة فنية كعربون شكر له،  وتمّت ازاحة الستار عن اللوحة التي تحمل اسم المشروع بعد جولة تفقدية.

تهدف مبادرة “عيش لبنان” إلى حث اللبنانيين المقيمين في الخارج على المساهمة في تمويل مشاريع إنمائية في المناطق الأكثر فقرا في لبنان. ويجري التمويل عبر موقع “www.livelebanon.org” وعبر تطبيق “Live Lebanon” على الهواتف الذكية. وقد أنجزت مبادرة “عيش لبنان” حتى اليوم ٥٥ مشروعاً في مختلف المناطق من الشمال إلى الجنوب، والبقاع، بيروت، وجبل لبنان.

 

About mcg

Check Also

أين برنامج العمل المرحلي لرابطة الثانوي؟

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر: منذ وصول الهيئة الإدارية إلى مسؤولية رابطة التعليم الثانوي …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *